اوضحت الفنانة العراقية المغربية شذى_حسون، سبب دفاعها المستمر عن الفنان المغربي سعد_لمجرد، حتى بعد صدور حكم قضائي ضده.

إقرأ: سعد لمجرد يبكي ويروي تفاصيل يوم الاغتصاب ويعتذر!

قالت شذى في تصريحات صحافية:

(أنا بحب أكون مع الحق، بحب أكون مع الناس، وكلنا معرضين إن يحصلنا حاجة، أو ممكن تتلفق لنا حاجات، وليه نصدق الإعلام، خلي الشخص هو اللي يقول، ومكنش عاجبني إن الناس كانت متهمة بالحكم على سعد لمجرد قبل ما يطلع الحكم، وده كان بيزعجني).

وتابعت: (هو لو عمل ده أكيد يستاهل العقوبة، وفي الأخير كلنا ضد العنف الأسري والعنف ضد المرأة، ولإني أعرفه وأعرف أخلاقه كويس وأهله وتفاجأت جدًا وإلى اليوم بقول إن هو ممكن جدًا يكون مظلوم).

يأتي هذا بعدما ادانت محكمة الجنايات في باريس، المطرب المغربي سعد لمجرد، وأصدرت حكمها بمعاقبته بالحبس 6 سنوات، بعد إدانته بالاعتداء الجنسي على شابة فرنسية.

الفتاة الفرنسية بعد سجن سعد_لمجرد ماذا صرحت

يأتي هذا بعدما حصل اقتناع لدى المحكمة وهيئة المحلفين بالتهم المنسوبة لسعد لمجرد، مما جعل المحكمة تدينه بالسجن 6 سنوات، في حين أن أمامه 10 أيام لاستئناف الحكم.

وكانت رئيسة المحكمة منحت لمجرد صباح اليوم آخر فرصة لإلقاء كلمته، قبل أن تعلق الجلسة لعدة ساعات للتداول في القرار النهائي.

وكرّر سعد في آخر كلمة له أمام المحكمة، أنه “ما يزال مصرّا على أنه لم يغتصب” الشابة (لورا)، موجها شكره للقاضية على الاستماع له.

وكانت قاعة المحاكمة ممتلئة عن آخرها لحظة النطق بالحكم. وكانت “لورا” وأمها وزوجة لمجرد “غيثة”، من بين الحاضرات.

كانت أحيلت القضية في عام 2019 على محكمة الجنح بقرار من قاضي تحقيق خفف التهم الموجهة إلى الفنان المغربي معيداً تصنيفها ضمن خانة الاعتداء الجنسي والعنف مع أسباب مشددة للعقوبة، لكنّ غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف نقضت هذا الأمر القضائي مرة أولى في عام 2020، معتبرة أنه توجد تهم كافية لتوصيف الوقائع بأنها اغتصاب، وهي جريمة تقع صلاحية النظر فيها على عاتق محكمة الجنايات. غير أن محكمة التمييز أبطلت هذا القرار لعيب شكلي فيه يتمثل في عدم توقيع رئيس الغرفة عليه.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار