سمح الاتحاد الأوروبي باستخدام الصراصير المجمدة أو المجففة أو في صورة مسحوق، أو يرقات الدودة القشرية، في الطعام بداية من أمس الخميس.

وبحسب تقييم المفوضية الاوروبية، فإن صراصير المنزل ويرقات الديدان القشرية، آمنة للاستهلاك الآدمي، ولكنها قد تشكل خطرا على الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الغذائية. بموجب لوائح جديدة حسب وكالة الأنباء الألمانية.

اقرأ: شمس الكويتية: لن نأكل الحشرات حتى لو أفتوا بحلالها

سمح الاتحاد الأوروبي باستهلاك مسحوق الصراصير منزوع الدهن كـ مكوّن للأطعمة التي تعتمد على الدقيق، وذلك وفقًا لقانون يبدأ تنفيذه نهاية الشهر الحالي

النجمة شمس_الكويتية حذّرت من أكل الحشرات التي قد تتسبب بأمراض خطيرة مثل السرطان وغيرها من الأمراض المستعصية للوصول إلى المليار الذهبي والقضاء على ما تبقى من العالم.

نشرت صورة حذّرت من خلالها الكل من قراءة المكوّنات الموجودة على أغلفة الأطعمة والشوكولا والمعلبات، وقالت إن رأى الناس الرمزين E120 وE904 فيعني أن الأطعمة فيها أنواع من الحشرات.

اقرأ: شمس الكويتية عصرية وجرأة تحاكي تحرر المرأة

ما هو رمز ال E120: (يتم الحصول على الصبغة طبيعيّاً عن طريق استخلاصها بعد عمل معالجة معينة على أنثى حشرة مجففة تسمى (Coccus Cacti L أو Dactilopius Coccus)، اذ تعيش هذه الحشرة في وسط وجنوب أميركا، مناطق مختلفة مثل المكسيك ومنطقة البحر الكاريبي والبرازيل. توجد هذه الحشرة عادةً كطفيلي على نباتات الصبار. يتم الحصول على 1 كيلوجرام من اللون من 150 ألف حشرة خنفساء)

اقرأ: شمس الكويتية هل تستطيع دخول لبنان مجددًا؟

ما هو رمز ال E904: وفي قائمة المكونات، غالبًا ما تكون المادة مخفية خلف التسمية “E 904”. ويتم الحصول عليها من إفرازات الحشرات ذات قشور “اللك”.

الصورة التي نشرتها شمس الكويتية
الصورة التي نشرتها شمس الكويتية
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار