حلّت النجمة شمس_الكويتية ضيفة على برنامج (جعفر توك) وتحدثت عن حياتها الشخصية ومجمل أعمالها.

خلال الحلقة سألها المقدم جعفر ما اذا كانت تجرّم المثلية والعبور الجنسي، وقالت إنها ليست ضدهم ولكنها في الوقت نفسه لا تشجع أحدًا على المثلية لأنها تحترم الحريات الشخصية للفرد.

اقرأ: شمس عن عطل الفيسبوك: مؤامرة لتقسيم العالم!

اجابة شمس لا تختلف بين حلقة وأخرى، وحين سُئلت عن هذا الموضوع منذ عامين، أجابت: “المثلية الجنسية هي حرية شخصية لأنّها نتيجة مشاكل في الهرمونات، وتعدّ خللاً طبياً وليس سلوكياً وان الوسط الفنّي مليء بالمثليين)

وقالت آنذاك إن هناك نجوماً يتعايشون مع المثليين في حياتهم الخاصة، فيما يرفضون ذلك في العلن لأنّنا نعاني من الكذب في العالم العربي.

اقرأ: شمس تعترف بالسرقة وهذا شرف- صورة

من هم العابرون جنسيًا؟

تختلف الهوية الجنسية المحددة اجتماعيًا للشخص العابر جنسيًا عن نوع الجنس الموثق في شهادة ميلاده الأصلية.

حين نولد، يسجل الجنس كذكر أو أنثى، بناء على خصائص فسيولوجية. وقد يولد البعض باختلافات كروموسومية أو فسيولوجية أخرى قد تجعل تحديد الجنس مسألة معقدة. (هؤلاء قد يشار إليهم باعتبارهم intersex ثنائيي الجنس).

يستند الجندر (النوع الاجتماعي) أو (الجنوسة) إلى السلوك والتوقعات والمظهر الخارجي الذي يُنظر إليه عادة على أنه يتوافق مع جنس الشخص.

اقرأ: شمس الكويتية في حوض الاستحمام كملكة- صورة

على سبيل المثال، قد تعتبر من كان جنسها أنثى نفسها ذكراً، والعكس صحيح.

أما الأشخاص المناقضين للثنائية الجنسية فهم لا يعتبرون أنهم يمتلكون هوية جنسية وحيدة كذكر أو أنثى، أو قد يتخذون موقفاً مختلفاً من الجندر، (أي في تحديدهم لهويتهم الجنسية الاجتماعية). والأشخاص الذين يواجهون اختلافاً بين جنسهم

اقرأ: شمس الكويتية: كنت أعلم بوجود كورونا من ٢٠١٨

وجندرهم (هويتهم الجنسية الاجتماعية) يُشار إليهم طبياً بوصفهم يعانون من اضطراب الهوية الجندرية، وقد يصفون أنفسهم بأنهم عابرون جنسيا.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار