أوضح الصحافي المصري خالد فرج، حقيقة التسجيل الصوتي المتداول للفنانة المصرية نجلاء فتحي، والذي تهاجم فيه الفنان عادل_إمام.

قال فرج أن هذه المكالمة كانت في إطار حوار صحفي أجراه مع الفنانة نجلاء فتحي لصالح مجلة “الكواكب” قبل أعوام عدة، مضيفا أن نجلاء فتحي هي من طلبت منه تسجيل المكالمة بينهما، انطلاقا من رغبتها في توثيقه لكل كلمة تأتي علي لسانها.

وأكد خالد فرج أن تصريحات نجلاء فتحي عن عادل إمام أثارت حالة من الجدل عقب نشر الحوار، لافتا إلي أن نجلاء فتحي استقبلت حالة الجدل حينها بمنتهى المسئولية “كلمتها في التليفون، وقالتلي وهي بتضحك.. عملت دوشة بس ولا يهمك.. ده كلامي وأنا مسئولة عنه.

وبسؤاله عن سبب نشره للتسجيل الصوتي بينه وبين نجلاء فتحي بعد أعوام من نشره للحوار، رد قائلا: أولا المكالمة مسجلة بعلم ورغبة نجلاء فتحي، وهذا ردي علي كل من يصف المكالمة بالتسريب، كما أن آراء نجلاء فتحي عن علاقة عادل إمام بالرئيس الراحل حسني مبارك ونجله جمال مبارك لم تتغير، لأنها جاءت بعد تنحي مبارك عن الحكم، وهى كانت تتحدث عن علاقة الزعيم به وقت وجوده في الحكم، ومن ثم فإن رأي نجلاء فتحي يمكن نشره في أي توقيت”.

وتابع: بخصوص رأي نجلاء فتحي في أفلام عادل إمام، فالأخير لم يقدم أي أفلام جديدة منذ وقت إجراء الحوار، وبالتالي تظل وجهة نظر نجلاء فتحي في أفلامه قائمة، وأن كنت أود التأكيد علي أن نجلاء فتحي لم تنتقص من مكانة ونجومية عادل إمام، بل بالعكس فهى أكدت علي نجوميته حينما قالت: أنت نجم كبير.. بتمسح جوخ ليه لمبارك وابنه.. ده هما اللي يمسحوا جوخ فيك”.

كانت نجلاء فتحي انتقدت في التسجيل أعمال عادل إمام التي- من وجهة نظرها- تدعوا للفساد مثل فيلم “السفارة في العمارة”، التي وجَّه من خلاله رسالة أن العلاقات مع إسرائيل أفضل، مؤكدةً أنها كفنانة ترى ذلك تحايل وعلى حد وصفها “لف ودوران”.

إقرأ: هذا ما حلم به محمد رمضان منذ ١٤ عامًا! – فيديو

وأوضحت أن أعماله كانت تدعم الفاسد على الدوام، قائلة: “كلامي هذا لا أقوله من فراغ، لكن بحكم أنني فنانة تدرك جيدًا طريقة اللف والدوران التي ينتهجها عادل إمام في أفلامه؛ حيث إنه في السبعينيات كان بالفعل يقدم أعمالًا يظهر من خلالها الفساد، حينما كان يقدم شخصية ‘المواطن الغلبان’ الذي يتعرض للقهر والظلم، لكنه على مدار 40 سنة وهو يذيق المصريين ‘العسل المر’ في أفلامه، وإن صح القول كان لسان النظام البائد في أعماله“.

وأكَّدت أن الشعب هم من صنعوا عادل إمام وليس حسني مبارك أو جمال عبدالناصر، قائلة: عادل إمام اللي عمله الشعب.. اللي عمله الجمهور .. اللي عملك الشعب اللي دفع فيك تذكرة ووصل أجرك لملايين”.

وأضافت أنه كان يجدر به أن يتخذ موقف إزاء النظام الفاسد أو لا موقف، وقالت: “تقعد تمدح بجمال مبارك وتشكر فيه مش مطلوب منك، انت بتمسح جوخ لمين انت أصلا نجم محبوب كبير هما يلي يمسح الجوخ لمين”.

شقيق عادل إمام المنتج عصام إمام رد على تلك التسريبات قائلاً: (بصراحة الواحد مش ملاحق كل شوية شائعات شكل مرة على صحته وإصابته بكورونا وشائعات أن حالته حرجة و شائعات قديمة يتم إعادة انتشارها، ولم أتابع بصراحة هذا الفيديو أو التسريب الصوتى التي قيل لى إن الفنانة نجلاء فتحي تهاجم من خلاله الزعيم ولا أدرى ماذا تريد السوشيال ميديا وهدفها من التشهير بنجم كبير منح حياته للفن).

وتابع: (أنا لا أعتقد أن فنانة كبيرة بحجم نجلاء فتحى تفعل ذلك حيث تربطنا بها علاقة وطيدة ومش عارف أقول على ما يحدث غير أنه شىء عجيب وإذا كانت السوشيال ميديا يرضيها أنها من وقت لآخر تشهر بنجم كبير أخلص لفنه وجمهوره بهذا الشكل فهذا شىء مؤسف للغاية).

اضاف: (شقوا طريقهم الفني مع بعض، فلا أعتقد أن نجلاء فتحي من الممكن أن تُدين الزعيم بشيء، من المستحيل أن فنانة محترمة مثل نجلاء فتحي أن يخرج منها هذا الكلام القاسي والمشين تجاه الزعيم أو أي فنان آخر، فالإساءة ليست من طبعها).

وتابع: (لا أعتقد أن هذا الكلام يخرج من لسان الفنانة الجميلة نجلاء فتحي، وفي رأيي أن التسجيل ده مفبرك لزعزعة العلاقات بين نجوم الوسط الفني).

ووصف الوسط الفني بأنه أسرة فنية واحدة من زمان، مؤكداً يؤمن دائماً بهذا المبدأ الثابت، وهو أنه لا توجد عداوة بين الفنانين.

اختتم كلامه مؤكداً أن هذا التسريب الصوتي إذا كان صحيحاً وبالفعل قالت نجلاء هذا الكلام عن شقيقه، سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدها، وسيلجأ لمقاضاتها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار