فاجأت الفنانة المصرية علا_غانم، متابعيها، واعلنت عن تعرضها للتعنيف والطرد من منزلها، من قبل زوجها الذي تقدمت ضده بقضية خلع منذ سنوات طويلة.

كتبت علا عبر صفحتها:

(استغاثة للسيده حرم رئيس الجمهوريه و المركز القومي لحقوق المرآه … الدكتوره مايا مرسي … انا الفنانه علا غانم أتعرض للعنف والقهر والطرد من منزلي واتعرض لمؤامراه وبلطجه وتهديد لي ولاسرتي بالكامل … آغيثوني).

اقرأ: ياسمين صبري وتصرف انساني يُخرس المتربصين!

ومن المقرر أن تنافس علا غانم، في رمضان 2023 بمسلسل (توحة)، ويشاركها البطولة إيهاب فهمي، حجاج عبدالعظيم، انتصار، دنيا المصري، احمد صيام، عابد عناني، ريم احمد، مي القاضي، جيهان انور، تغريد فهمي، حسام فارس، لبنى عزت، تأليف أحمد صبحي، ومن إخراج محمد النقلي.

وهنا ننشر بعض الحلول للسيدات اللاتي يتعرضن للعنف مثل علا:

قد يكون ترك المسيء أمرًا خطرًا. فكري في اتخاذ تلك الاحتياطات:

اتصلي بملجأ النساء أو الخط الساخن للعنف المنزلي لتلقي النصيحة. قُومي بإجراء المكالمة في وقت آمن — عندما لا يكون الشخص المسيء بالقرب منكِ — أو من داخل منزل أحد الأصدقاء أو من أي موقع آمن آخر.

قُومي بإعداد حقيبة باحتياجاتكِ في حالة الطوارئ تتضمَّن الأشياء التي سوف تحتاجين إليها عندما تُغادرين المنزل، مثل الملابس الإضافية والمفاتيح. اتركي الحقيبة في مكان آمن. حافظي على الأوراق الشخصية الهامة والأموال والأدوية الموصوفة من الطبيب في متناوَل يديكِ، حتى يُمكنكِ أخذها معكِ في مدة وجيزة.
قُومي باختيار وجهتكِ في حالة مغادرة المنزل بشكل محدَّد، وتعرَّفي على كيفية وصولكِ إلى تلك الوجهة.

احمِ اتصالاتك وموقعك

يمكن للشخص المسيء استخدام التكنولوجيا لمراقبة هاتفك واتصالاتك عبر الإنترنت وتتبع موقعك. إذا كنتِ مهتمة بسلامتك، فاطلبي المساعدة. للحفاظ على خصوصيتك:

استخدمي الهواتف بحذر. قد يتجسس الشخص المسيء على المكالمات ويستمع إلى محادثاتك. وقد يستخدم الشريك المسيء مُعرِّف اتصالك أو يفتش هاتفك المحمول أو يبحث في سجلات فواتير الهاتف للاطلاع على سجل مكالماتك ورسائلك النصية.

استخدمي الكمبيوتر المنزلي بحذر. قد يستخدم الشخص المسيء برامج التجسس لمراقبة رسائل البريد الإلكتروني ومواقع الويب التي تزورينها. فكري في استخدام الكمبيوتر في العمل أو داخل مكتبة أو في منزل أحد الأصدقاء للحصول على المساعدة.

امسحي سجل المشاهدة والتصفح. اتبعي تعليمات المستعرض الذي تستخدمينه لمسح أي سجل للمواقع أو الصور التي شاهدتها.

أين يمكن أن تجدي المساعدة

في حالات الطوارئ، يمكنك الاتصال برقم 911، أو الاتصال برقم الطوارئ المحلي أو وكالة إنفاذ القانون بمنطقتك. ويمكنك الحصول على المساعدة عبر المصادر الآتية:

شخص تثقين به. يمكنك اللجوء إلى صديق أو شخص عزيز أو جار أو زميل في العمل أو مستشار ديني أو روحي للحصول على الدعم.

دور إيواء النساء أو مركز للدعم في مواجهة الأزمات. عادة ما توفر دور الإيواء ومراكز الدعم في مواجهة الأزمات مأوى في حالات الطوارئ على مدار الساعة، بالإضافة إلى المشورة بشأن المسائل القانونية وخدمات الدعم والدفاع.

مركز للاستشارات أو الصحة النفسية. تتوفر الاستشارة ومجموعات الدعم للنساء اللاتي في علاقات تتسم بسوء المعاملة في معظم المجتمعات.

محكمة محلية. يمكن لإحدى المحاكم مساعدتك في الحصول على أمر زجري يُلزم المسيء إلزامًا قانونيًا بالبقاء بعيدًا عنك وإلا يُعتقل. وقد يُتاح لكِ الحصول على مساعدة المحامين المحليين لتوجيهكِ خلال هذا الإجراء.

قد يكون من الصعب إدراك أنكِ في علاقة تتسم مسيئة أو الاعتراف بذلك، ولكن المساعدة متاحة. تذكري: لا أحد يستحق أن يتعرض للإساءة.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار