دافع المذيع المصري عمرو_أديب، عن مسلسل (الملك)، للفنان المصري عمرو_يوسف، الذي صدر قرار بإيقافه وعدم عرضه في موسم رمضان المقبل.

اقرأ: وقف مسلسل عمرو يوسف وهل يخرج من السباق الرمضاني؟

قال أديب: (صناع المسلسل صنعوا شيئا عظيما، على الأقل، بدأ الناس بسبب السخرية من المسلسل يتساءلون من هو أحمس، ومن الهكسوس، وما هي حكاية العجلات الحربية، وكيف كان السلاح في تلك الفترة، وكيف كان شكل ملابس الفراعنة، وهكذا كانت نتيجة السخرية ثقافة).

وأضاف أن صناع المسلسل يكفيهم شرفا عظيم عن المشاركة في العمل عن هذا العصر لأول مره وأنه يستحق المشاهده بعيداً عن كل هذا السخرية.

ووجه للمسلسل المأخوذ عن رواية “كفاح طيبة” للأديب نجيب محفوظ مجموعة من الانتقادات، التي ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي، بمجرد نشر البرومو الدعائي للمسلسل لا سيما مع ظهور عمرو يوسف بلحية.

إقرأ: كندة علوش وعمرو يوسف الثنائي الأجمل – صورة

وتقول النصوص التاريخية إن أحمس كان حليقا، كما كان أيضاً أسمر البشرة، أسود العينين، شأن كل جنوبي مصري، على عكس هيئة بطل العمل الدرامي عمرو يوسف.

من ضمن التعليقات التي هاجمت عمرو نذكر:

“اللي اعرفة تاريخيا إن المصريين القدماء كانو لا يفضلوا الذقن ودة ظاهر في معظم التماثيل الخاصة بهم والممياوات.. احمس بن سقنن رع بطل قومي مصري من طيبة الاقصر من الصعيد يعني الشمس الحارة. مكنش بعيون زرقاء. الميزة في القدماء انهم مخلوش لنا مجال للاجتهاد ولا خيال المخرج”.

“هو السؤال بالنسبة للدقن والملايه اللف والعيون الملونة اللي ايام الفراعنة (كل ده مالناش دعوة بيه). اللي مجنني بالنسبة (لصبغة شعر) الخاصة ل ريم مصطفي هو ايام الفراعنة كان في حنة صفراء؟”.

“هو في فرعون بدقن”، ” للأسف البرومو صادم، مش قادر أوصف بؤسي لعدم استثمار تاريخنا بشكل كويس”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار