اشادت الفنانة اللبنانية هيفاء_وهبي بمراسم نقل موكب الموميات الملكية من ميدان التحرير، وصولاً إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، الذي اقيم أمس وسط تغطية إعلامية عالمية لنقل الحدث التاريخي لكافة أنحاء العالم.

كتبت وهبي عبر صفحتها:

(كيف حضروا لهيك حدث تاريخي في صمت؟ مش قادرة اتخطى حلاوة هالمشهد العظيم نيال الشعب المصري بهيك دولة، ياريت دولتنا تغار شوي، مصر أم الدنيا).

جاءت عملية نقل المومياوات الملكية ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

اقرأ: توقعات مجد غانم العامة للعام 2021 – فيديو

ويضم موكب المومياوات الملكية عددا من المومياوات ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات.

تحرك موكب المومياوات من المتحف المصري إلى ميدان التحرير ثم إلى ميدان سيمون بوليفار ثم إلى كورنيش النيل حتي حي السيدة زينيب ثم مصر القديمة وحتي منطقة الفسطاط ومتحف الحضارة.

حظى الحدث بتغطية إعلامية خاصة حيث تم شراء مساحات إعلانية في البلاد العربية والأوروبية، وتأكد حضور عدد من كبار الشخصيات الدولية، فضلًا عن تأكيد 400 قناة تليفزيونية نقلها للحدث، نصفها قنوات عالمية.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار