دخل هزاع المنصوري (35 عاما) التاريخ من الباب العريض بعدما أصبح أول إماراتي يسافر إلى الفضاء ويصل صباح الخميس إلى محطة الفضاء الدولية التي تسبح في مدار الأرض. وبات الطيار السابق في القوات الجوية الإماراتية في الوقت ذاته أول رائد فضاء عربي ينزل في المحطة الدولية.

لكن قناة (سكاي نيوز) الناطقة باللغة العربية، بثت روبرتاج وصفت فيه هزاع بأول عربي يصعد الى الفضاء، وهذا لم يعجب الفنانة السورية، فرح يوسف، التي هنأت دولة الامارات على الانجاز العظيم، لكنها صححت في نفس الوقت المعلومة.

ونشرت فرح تغريدة جاء فيها: ((بكامل الاحترام والمحبة ببارك لدولة الامارات الشقيقة بهالانجاز العظيم و إلى الأمام دائماً بس يتوجب عليي نوه على قناة سكاي العربية، بكل محبة ان اول رائد فضاء عربي هو #السعودي الأمير #سلطان_بن_سلمان_بن_عبدالعزيز_آل_سعود والثاني هو #السوري #محمد_فارس #سوريا).

فرح تعرضت لهجوم عنيف بسبب تغريدتها، ووصل الامر لتهميش السوريين من قبل بعض رواد السوشيال ميديا الإماراتيين، الامر الذي دفعها للرد دفاعا عن بلدها قائلة: (كلامك بيدل على شوية جهل بالتاريخ وقلة احترام للسورين مع احترامي لك كإنسان اولاً كل دول العالم هيك بدون استثناء تانياً انت عم تحكي على حضارة ٨ آلاف عام بدأ فيها التأريخ البشري الانساني من ١ نيسان اللي هو راس السنة السورية تالتاً السوريين بعمرهم بحياتهم ما أذعنو واسمهن اهل الصمود).

وتابعت من خلال تغريدة أخرى: (رابع شي مش انت اللي رح تجي تعلمنا التاريخ و مو ازا جبتلي شقفة ورقة مكتوب عليها كلام خرابيط فمعناها كلامك صح او له اي معنى او قيمة فكرية صحيحة الشعب السعودي شعب مثقف و مُحب وبيحترم نفسه وباقي الشعوب ف لوسمحت لاتغرد خارج السرب وتغالط بالتاريخ بهدف التحقير او التصغير مع محبتي).

فرح يوسف
سليمان البرناوي-الجزائر
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار