فازت النجمة العالمية أديل على زميلتها النجمة بيونسيه، حيث حصدت أديل 5 جوائز في حفل توزيع جوائز الغرامي بدورته الـ 59 لعام 2017، الذي أقيم في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية منذ ساعات. بينما حصدت بيونسيه على 3 جوائز فقط.

أديل عادت للمنافسة من جديد، وعادت بقوة على الساحة الفنية الغربية، واستطاعت أن تنافس أهم نجمة عالمية لديها الكثير من الأعمال الفنية التي ترفع لها القبعة، ولكن أديل تختلف عن كل النجمات في الدول الغربية وحتى العربية، حيث وبعد صعودها إلى المسرح لتستلم جائزة أفضل ألبوم، بكت بتأثر شديد، وأشادت ببيونسيه التي وقفت احتراماً لأديل ولمجهوداتها الفنية الكبيرة في العام الماضي.

النجمة العالمية أديل تحصد 5 جوائز
النجمة العالمية أديل تحصد 5 جوائز

وبدأت أديل كلمتها بشكر مدير أعمالها وحبيبها وزوجها المستقبلي وابنها: “جائزة غرامي أنا أقبل بك، إلى أكاديمية الغرامي أحبكم، إلى مدير أعمالي وزوجي وابني أنتم السبب فيما حققت أشكر مدير أعمالي لأنّه العقل المدبرّ وراء عودتي، وقد نفذها بصورة لا تصدق، أدين لك بكل شيء”.

وتابعت: “نحن معاً منذ 10 سنوات، وأحبك واعتبرك كوالدي. أحبك كثيراً ولا أحب والدي هذا هو الموضوع ولكنه لا يعني شيئاً”

وعند استلامها لجائزة أفضل ألبوم (25) صدمت أديل الجميع بالرسالة التي وجهتها لمنافستها الأقوى بيونسيه: “حلمي ونجمتي المفضلة الملكة بيونسه، أحبكِ كثيراً..أنت تأثّرين بروحي كل يوم..وقد فعلت ذلك على مدى 17 عاماً.. أعشقك.. لا يمكنني أن أقبل هذه الجائزة فألبوم Lemonade للنجمة بيونسه كان الأضخم والأجمل هذا العام، وقد أظهر جانب من شخصيتك لم نكن نعرفه من قبل..كلنا نعلم ذلك وكلنا نقدّر ذلك”.

https://www.youtube.com/watch?v=g8Qtsn16p-o

وختمت قالئة: “كلّ النجوم هنا يحبونَكِ بيونسيه فأنت النور لهم في هذا المجال وأنا أحبك كثيراً وسأحبك دائماً”

ولم تكتفِ أديل بهذا القدر من الكلام لمنافستها، بل قامت بكسر إحدى جوائزها إلى نصفين وشاركتها مع بينوسيه التي بكت متأثرة من كلام أديل ومدى حبها الصادق لها.

هنا عندما كسرت أديل الجائزة إلى نصفين
هنا عندما كسرت أديل الجائزة إلى نصفين

ان الجوائز التي تمنح للنجوم في الدول الغربية، تختلف عن جوائزنا العربية التي تكون النتيجة معروفة مسبقاً حيث لا تصويت حقيقي بل يغلب طابع التزوير على الحقائق، ومدى تقرّب النجم من منظم الحفل. كما أن اللجنة المكلفة لتوزيع الجوائز العربية تكون في أغلبية الأحيان غير جديرة بتولي هكذا منصب.

بيونسيه وزوجها في حفل الغرامي
بيونسيه وزوجها في حفل الغرامي

وأهم ما حصل في (الغرامي) لهذا العام، إلى جانب التصويت الممتاز الخالي من أي عملية تزوير، كانت كلمة النجمة أديل التي اعترفت بنجاح زميلتها بيونسيه، وبكت لا بل أكدت أن ألبوم Lemonde لبيونسيه أهم من أي ألبوم طرح في العام 2017، وتأثرت وهي تعبر لها عن مدى اعجابها وحبها الكبيرين، وبأنها (أي بيونسيه) هي طريق الأمل لكل المتواجدين هناك.

أديل لم تنكر ولم تنسَ للحظة بأن بيونسيه أقدم منها في الساحة الفنية ولديها الكثير من الأعمال العالمية الناجحة، ولم تضرب أديل بعرض الحائط تاريخ بيونسي الكبير، بعكس ما تفعل نجماتنا في الدول العربية واللواتي تعتدين على قامات فنية كبيرة، رغم معرفتهن مسبقاً أن كل جوائزهن Paid “يعني” مدفوعة..

كم هي رائعة أديل وما أجمل نفسيتها..

ويا ليت نجماتنا في الدول العربية تتعلم منها المنافسة الشريفة بعيداً عن الحقد والتدمير والكراهية..

سارة العسراوي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار