قلبت أمس التوقعات حول الفائزين بجوائز الغرامي لعام 2017 في ظل توقع اكتساح البعض وتوقع فوز أغاني وأعمال فنية معينة إلا أن ليلة الغرامي كانت عكس ما توقعه الجمهور والنقاد والصحفيون حول العالم.

في ليلة الـ 59 للحفل التي كانت مليئة بالمفاجآت أكتسحت النجمة العالمية Adele الحفل حين حصلت على خمس جوائز الغرامي وهي: جائزة أفضل صوت في ألبوم بوب عن ألبومها الأخير 25 الذي حصل أيضاً على جائزة أفضل ألبوم غنائي كما حصلت أغنية Hello على جائزة أفضل أداء منفرد بوب والتي نالت أيضاً جائزة أفضل تسجيل وأغنية العام.

Adele
Adele

وعند تسلم النجمة العالمية Adele جائزة أفضل ألبوم وجهت كلمة مؤثرة إلى Beyonce حيث قالت على المسرح:

(ألبوم Lemonade عمل ضخم لـ Beyonce ومدروس بعناية كبيرة وجميل جداً وأظهر جانباً من شخصيتك لم نكن نعرفها من قبل وغيرتِ نظرتي إلى نفسي والطريقة التي يشعر بها أصدقائي السود تجاه أنفسهم لقد أصبحوا أكثر ثقة وقوة ويواجهون التحديات والمصاعب أحبك جداً ولطالما أحببتك، نحن نقدرك والغرامي كذلك) لترد عليها Beyonce والدموع بعينيها (أحبك شكراً)

ورغم مرور عام على وفاة النجم ديفيد بوي إلا أنه استطاع أن يحصل على 4 جوائز غرامي عن آخر ألبوم له والذي حمل عنوان (Blackstar) منهم أفضل أداء روك عن أغنية (Blackstar)

وبعد تأديتها وصلتها الموسيقية التي أعتبرت الأجمل لهذا العام من ناحية الأزياء والعرض والملفت حيث أدت رقصات رغم حملها بتوأمين حصلت النجمة العالمية Beyonce على جائزتين الأولى أفضل أغنية مصورة عن Formation وأفضل ألبوم معاصر Lemonade.

Beyonce
Beyonce

عن فئة الراب حصل الرابر Chance The Rapper على جائزة الغرامي لأفضل أداء راب عن أغنية No Problem

Chance The Rapper
Chance The Rapper

وحصل الرابر Drake على جائزة الغرامي لأفضل أداء راب عن أغنية Hotline Bling وحصلت الأغنية أيضاً على جائزة أفضل أغنية راب.

فرقة The Chainsmokers حصلت على جائزة الغرامي كأفضل أغنية راقصة عن أغنية Don’t Let me down

The Chainsmokers
The Chainsmokers

حصل الفنان Flume على جائزة الغرامي لأفضل ألبوم راقص عن ألبوم Skin وحاز فريق Snarky Puppyعلى جائزة الغرامي لأفضل ألبوم معاصر عن ألبوم Culcha Vulcha.

حصلت الفنانة Solange Knowles على جائزة الغرامي لأفضل أداء عن أغنية Cranes In the Skyفي فئة الموسيقى الأمريكية

Solange Knowles
Solange Knowles

الفنانة Lalah Hathaway فازت بجائزة الغرامي لأفضل أداء تقليدي عن أغنية Angle كما فاز ألبوم Lalah Hathaway Live بجائزة أفضل ألبوم أمريكي أفريقي من فئة الموسيقى الأمريكية.

Lalah Hathaway
Lalah Hathaway

وفازت أغنية Lake By The ocean بالغرامي لأفضل أغنية أمريكية أفريقية لـ Musze ،Hod David و Songwriters.

فاز فريق Pentatonix على جائزة الغرامي لأفضل أداء ريفي لأغنية Jolene في فئة Country Music وبنفس الفئة حصلت الفنانة Lori Mckenna على جائزة أفضل أداء ريفي لأغنية Humble and Kind وحصل Sturgilli Simpson على جائزة أفضل ألبوم ريفي عن ألبوم A Sailor’s Guide to Earth.

وحازت Maren Morris على الغرامي لأفضل أداء ريفي عن أغنية (My Church)

Maren Morris
Maren Morris

فريق Megadeth حصل على جائزة الغرامي لأفضل أداء ميتال عن أغنية Dystopia.

ومن الأحداث التي لفتت نظر الجمهور والإعلام وأصبحت متداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي قارورة Rihanna المرصعة بالألماس حيث التقطت الكاميرات النجمة العالمية وهي تشرب الكحول ومن المفاجئ أن Rihanna رغم ترشيحها للعديد من الجوائز إلا أنها لم تفز ولا بأي واحدة.

Rihanna
Rihanna

إطلالت Lady Gaga أعتبرها الكثيرون أنها الأغرب في الحفل ووضعت في العديد من الوسائل الإعلامية العالمية ضمن أسوأ الإطلالات لهذا العام.

Lady Gaga
Lady Gaga

كما كرمت الغرامي نجمي البوب George Micheal و Prince اللذين رحلا العام الماضي بشكل مفاجئ كما وصفتهم الغرامي أيضاً بالأيقونة ومثلاً للعبقرية الموسيقية.

أدى وصلة Prince الموسيقية Bruno Mars .

وعندما أدت Adele أغنية Fast Love للراحل George Micheal لم تتمالك نفسها وبدأت بالبكاء وطلبت أن تعيد غناء الأغنية مرة أخرى من البداية.

Adele تبكي
Adele تبكي

عمر حديدي – الأردن

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار