الشاي الأخضر نوع من الشاي الذي يحضر من أوراق الشاي الطازجة التي لم تتعرض لعملية التخمير أو التجفيف المفتوح المعتادة في تحضير الشاي الأسود والشاي الأحمر والشاي الأخضر ينتج من معالجة الأوراق بطريقة خاصة تسمى “التقليد الخفيف”، وتتضمن عملية التدليك والتسخين السريع والتجفيف بالهواء، وبسبب عدم خضوعه لعملية التخمير، يحتوي الشاي الأخضر على مستويات أعلى من المواد المضادة للأكسدة مثل الكاتيكينات والبوليفينولات والفلافونويدات.

يتميز الشاي الأخضر بنكهة خفيفة ومرارة ناعمة، وهو يستخدم في العديد من الثقافات حول العالم كمشروب صحي ومفيد للصحة، ويتميز بفوائد صحية عديدة من بينها تحسين صحة الجهاز الهضمي وتخفيف التهابات الجسم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية وتخفيف الإجهاد والتوتر والتحسين من وظائف المناعة والتأثير الإيجابي على الصحة العقلية والنفسية. كما أن الشاي الأخضر يعتبر مشروباً منخفض السعرات الحرارية ويمكن تناوله كجزء من نظام غذائي صحي.

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية الغنية بالعديد من العناصر الغذائية والمضادات الحيوية والمضادات الأكسدة التي تعمل على تحسين صحة البشرة والوجه، ومن فوائد الشاي الأخضر للوجه:

  • تحسين مظهر البشرة: يعتبر الشاي الأخضر مضاداً للالتهابات، ويمكن استخدامه لعلاج حب الشباب والبثور وتقليل احمرار البشرة، كما يساعد على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.
  • ترطيب البشرة: يمكن استخدام الشاي الأخضر كمرطب طبيعي للبشرة، حيث يعمل على إعادة ترطيب البشرة الجافة وتحسين ملمسها.
  • تقليل الهالات السوداء: يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين الذي يعمل على تقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.
  • حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية: يعمل الشاي الأخضر على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ويقلل من التلف الذي تسببه الشمس.
  • تنظيف البشرة: يمكن استخدام الشاي الأخضر كمنظف للبشرة، حيث يساعد على إزالة الشوائب والأوساخ من البشرة ويحافظ على نظافتها.
  • تفتيح البشرة: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تعمل على تفتيح لون البشرة وتحسين إشراقها.

يمكن استخدام الشاي الأخضر على الوجه عن طريق وضعه كماسك أو بخاخ، ويمكن أيضاً شرب الشاي الأخضر للاستفادة من فوائده الصحية العامة. يجب تجنب استخدام الشاي الأخضر في حال

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار