نشرت ذا غارديان البريطانية دراسة حول القطط القاتلة وجاء فيها

وجدت الدراسة الأولى لتحديد ما تأكله القطط على نطاق عالمي أن لها تأثيرًا كبيرًا على الحياة البرية وقد تأخذنا الى عصر انقراض انواع من الحيوانات.

“تسلط دراستنا الضوء على العادات المفترسة لواحدة من أكثر الحيوانات المفترسة الغازية نجاحًا وانتشارًا في العالم”.
الطيور والثدييات والحشرات والزواحف كلها موجودة في القائمة، 17٪ منها ذات أهمية للحفاظ على البيئة وفقًا للبحث، وهو الأول من نوعه الذي يحدد نظامهم الغذائي على نطاق عالمي.
في المجمل، تأكل القطط 981 نوعًا من الطيور، و463 نوعًا من الزواحف، و431 نوعًا من الثدييات، وهو ما يمثل حوالي 90% من الأنواع المستهلكة.

وفي أستراليا وحدها، تشير التقديرات إلى أن القطط تقتل أكثر من 300 مليون حيوان كل عام.

وتدعو مجموعات الحفاظ على البيئة إلى إبقاء القطط في الداخل.

نفذت بعض الأماكن عمليات الإغلاق على القطط وذلك في مدينة فالدورف في جنوب غرب ألمانيا، حيث أُمر الناس بإبقاء قططهم داخل البيوت لمدة ثلاثة أشهر في فصل الربيع لحماية الطيور القبرة المتوجة المهددة بالانقراض.
وقد وجدت الأبحاث السابقة أن هناك “نقطة عمياء كبيرة” عندما يتعلق الأمر بالعمل على “التأثيرات السلبية واسعة النطاق” للقطط المنزلية على الحياة البرية المحلية.
ووجدت الدراسة أن حوالي 9% من الطيور المعروفة، و6% من الثدييات المعروفة، و4% من أنواع الزواحف المعروفة تأكلها القطط، وهي ليست من عشاق الوجبات الخفيفة.

وكتب الباحثون: “القطط تأكل كل ما هو موجود إلى حد كبير”.

نظرت دراستهم إلى القطط المنزلية التي تتجول بحرية. قد يتم اصطياد بعض الحيوانات الكبيرة المدرجة في العدد الإجمالي بواسطة القطط، وليس بالضرورة أن يتم اصطيادها كفريسة.
وقال متحدث باسم الجمعية الملكية لحماية الطيور (RSPB): “إن تركيب الأجراس على أطواق سريعة التحرير وإبقاء القطط بالداخل طوال الليل هي طرق بسيطة لحماية عدد من الطيور البرية وغيرها من الحيوانات البرية التي يصطادها القط. يمكن أيضًا أن تكون أجهزة الموجات فوق الصوتية وسيلة غير ضارة ولكنها فعالة لتقليل مقدار الوقت الذي تقضيه القطط في الحدائق.
وقال المتحدث: “خارج الحدائق، يمكن أن يسبب افتراس القطط مشاكل خاصة لمجموعات الطيور الضعيفة والمقيدة، وخاصة الطيور التي تعشش على ارتفاع منخفض أو على الأرض”.
“يمكن أن يكون ذلك أيضًا مشكلة بالنسبة للطيور التي تطورت في الجزر حيث لا توجد الحيوانات المفترسة الأرضية بشكل طبيعي.

لذا، فإنها فكرة جيدة للحد من المشاريع السكنية الجديدة التي يتم بناؤها بالقرب من المواقع المهمة للطيور التي تعشش على الأرض، وتقليل أو إزالة أعداد القطط الوحشية في الجزر التي لا تنتمي إليها.
وقال مايك تومز من الصندوق البريطاني لعلم الطيور (BTO)، الذي لم يشارك في الدراسة، إن الدراسة قدمت “تقييمًا عالميًا مرحبًا به ومطلوبًا بشدة لتأثيرات القطط التي ترعى بحرية على الحياة البرية”.
وقال: “إن [الدراسة] تسلط الضوء على المجالات ذات الاهتمام الخاص – مثل تأثيرات القطط على سكان الجزر – ستساعد في توجيه إجراءات الحفظ إلى حيث تشتد الحاجة إليها”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار