زارت النجمة اللبنانية اليسا مركز الإسكوا في بيروت، لأسباب لا تزال غامضة حتى الان، وكانت صفحة (الاسكوا) نشرت فيديو تساءلت فيه عن الشخصية التي استقبلتها في المكاتب بترحاب وحب.

لم يظهر وجه اليسا، لكن جمهورها عرفها من خطواتها وشعرها كما ان صديقها فيليب ابو زيد كان برفقتها.

اقرأ: أغنية اليسا وسعد لمجرد الأولى عالميًا – صورة

لم تعرف الغاية من هذه الزيارة، وما اذا كانت النجمة اللبنانية ستقدم المزيد من المساعدات لهذه المنظمة العالمية، أم أنها ستُمنح لقب السفيرة على أعمالها الانسانية الرائعة خلال الفترة الصعبة التي مرّت على لبنان وشعبه ولا تزال حتى الان.

لقب السفيرة يليق بإليسا التي يومًا لم تفرق بين مسلم ومسيحي في مساعداتها الانسانية او بتأمين الكهرباء أو الأدوية المقطوعة والغالية.

اقرأ: اليسا تستمر بتحطيم الأرقام

ما هي الاسكوا؟

الإسكوا لجنة إقليمية تابعة للأمم المتحدة، تعمل تحت إشراف المجلس الاقتصادي والاجتماعي، تنسّق أنشطتها مع الإدارات والمكاتب الرئيسية في مقر الأمم المتحدة، ومع الوكالات المتخصصة والمنظمات الدولية والهيئات الإقليمية، على غرار جامعة الدول العربية ومجلس التعاون الخليجي.

التأسيس

تأسست لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (إسكوا) يوم 9 أغسطس/آب 1973 بموجب قرار المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة، لتحل محل مكتب الأمم المتحدة الاقتصادي والاجتماعي في بيروت.

اقرأ: أعداء نجاح اليسا ومن ورائهم!

وسميت آنذاك “اللجنة الاقتصادية لغربي آسيا (الإكوا)”، وأعيدت تسميتها يوم 26 يوليو/تموز 1985 لتصبح “اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا” (الإسكوا)، وذلك بهدف الإقرار بالجانب الاجتماعي من عملها.

المقر

انتقلت الإسكوا من بيروت إلى بغداد إثر الاجتياح الإسرائيلي للبنان عام 1982، وبقيت في العاصمة العراقية حتى عام 1991، ثم انتقلت من بغداد إلى عمّان إثر حرب الخليج الثانية في عام 1991، وبقيت في العاصمة الأردنية حتى عام 1997. وعادت الإسكوا إلى بيروت في أكتوبر/تشرين الأول 1997 لتتخذ من العاصمة اللبنانية مقرا دائما لها.

اقرأ: احساس اليسا يُدرس وسعد لمجرد أبدع – فيديو

الأهداف

تعمل إسكوا على تحقيق مجموعة من الأهداف تتمثل في ما يأتي:

– تحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلدان الأعضاء.

– تعزيز التفاعل والتعاون بين البلدان الأعضاء.

– تشجيع تبادل المعلومات والممارسات الجيدة والدروس المكتسبة.

– تحقيق التكامل الإقليمي بين المنطقة العربية والمناطق الأخرى.

– إطلاع العالم على ظروف بلدان المنطقة واحتياجاتها.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار