حقق النجم المصري محمد_رمضان نجاحًا استثنائيًا هذا العام من خلال مسلسل (جعفر العمدة) الذي تابعه كل بيت مصري وتفاعل مع أحداثه، وهذا العمل كان عودة قوية لمحمد بعد مسلسلين عاديين.

النجاح الذي حققه هذا العالم ذكرنا بالتفوق الذي حقه في مسلسل (البرينس) ما يعني أن الجمهور المصري يعشق بيئته والأعمال التي تتحدث عن طيبة هذا الشعب وعن أحداث واقعية في المجتمع المصري.

اقرأ: منة فضالي عن محمد رمضان: بيتخاف منه

محمد تفوّق طيلة رمضان 2023 ومن أول يوم تصدر المراتب الأولى في مصر وبعض الدول العربية ولم يستطع أي عمل التفوق على مسلسل (جعفر العمدة) حتى المسلسلات التي كانت فقط 15 حلقة أي مثل مسلسل (تحت الوصاية) للممثلة منى_زكي، ومسلسل (جت سليمة) لممثلة دنيا_سمير_غانم، ومسلسل (تغيير جو) للممثلة منة_شلبي، ومسلسل (تلت التلاتة) للممثلة غادة_عبد_الرازق.

اقرأ: محمد رمضان يتفوق على تيم حسن – وثيقة

ومع تفوق محمد انتشرت شائعات تفيد بأنه كان الأعلى أجرًا بين الممثلين في رمضان 2023 وتخطى أجره المليون ونصف دولار أميركي، وحتى اللحظة لم يؤكد محمد الأمر ولم يكذّبه أيضًا بل التزم الصمت، وإن كان تقاضى هذا المبلع فهو يستحقه على دوره الرائع في (جعفر العمدة).

قبل الأزمة في مصر، كان نجوم هذا البلد يتلقون الأجور الأعلى في كل الوطن العربية والنجم الصف الأول لم يكن يقبل بأقل من مليون دولار أميركي عن كل عمل، ولكن مع الأزمة المصرية المستجدة وتدهور العملة المصرية أمام الدولار فمن المؤكد أن أجور أبطال مصر تراجعت نسبيًا.

اقرأ: محمد رمضان الأول وأمير كرارة الأخير وهؤلاء النجوم بينهما

في لبنان مثلًا نجوم الصف الأول تحوّل لهم شركات الإنتاج القسم الأكبر من أجورهم بالدولار الأميركي على حساباتهم في الخارج، ويتقاضون نسبة قليلة من أجورهم بالعملة اللبنانية.

في سوريا أيضًا تراجعت أجور الممثلين السوريين بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة، وهذا ما دفع قسم كبير منهم إلى العمل خارج الدراما السورية الـ Pure حيث يتقاضون أجورهم بالدولار الأميركي، بينما كل ممثل سوري يعمل في شركة انتاج سورية تراجعت أجورهم مقارنة مع ما قبل الأزمة السورية..

ولا شك أن الأزمات الاقتصادية في أي بلد تؤثر على قطاع الإنتاج والسينما والمسلسلات.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار