توفي النجم المصري القدير محمود ياسين، اليوم، عن عمر ناهز الـ 75 عاماً بعد الشائعات الكثيرة التي طالته في الأيام الماضية الأخيرة.

ولد محمود ياسين في مدينة بورسعيد (300 كيلومتر شمال القاهرة)، وتخرج من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1964 والتحق بالمسرح القومي قبلها بعام.

اقرأ: وفاة محمود ياسين

كان والده موظفاً في هيئة قناة السويس، وكان يعيش مع عائلته في فيلا تعود ملكيتها لشركة القناة، وعندما قامت ثورة يوليو وصدرت قرارات التأميم لهيئة في العام 1956 آلت ملكيتها إلى الشعب.

الأب كان فخوراً بالثورة ومن ثم غرس في ابنه هذا الشعور الوطني والاعتزاز.

وبعد انتهاء دراسته الثانوية رحل محمود ياسين للقاهرة ليلتحق بجامعة (عين شمس) وتحديداً كلية الحقوق، وطوال سنوات دراسته كان حلم التمثيل بداخله وخصوصاً في المسرح القومي لذلك تقدم بعد تخرجه مباشرة لمسابقة في المسرح القومي وجاء ترتيبه الأول في ثلاث تصفيات متتالية، وكان الوحيد في هذه التصفيات المتخرج من كلية الحقوق، ولكن قرار التعيين لم يحدث.

في الوقت نفسه تسلم من القوى العاملة قراراً بتعيينه في بورسعيد بشهادة الحقوق وهو الوحيد في دفعته الذي يعين في موطنه الأصلي، ورغم حبه لمدينته إلا أنه لم يتصور فكرة الابتعاد عن المسرح، لذلك رفض التعيين الحكومي وعاش في انتظار تحقيق الأمل حتى وقعت حرب 1967، وكان بمثابة انكسار فكري وروحي، خاصة للشباب.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار