أعلن المذيع المصري الشهير أسامة منير، إصابته بفيروس كورونا، للمرة الثالثة.

طالب منير من جمهوره الدعاء له، وكتب عبر صفحته على السوشيال ميديا: (الحمد لله على كل حال ومن أجل كل حال وفي كل حال، إيجابي كورونا للمرة الثالثة دعواتكم).

اقرأ: توقعات مجد غانم لكل الأبراج للعام 2021 – فيديو

أسامة منير أصيب بالكورونا ثلاث مرات، وهنا نعرض إليكم ما توصل إليه الطب حول امكانية اصابة الشخص بالفيروس لأكثر من مرة:

يقول الخبراء إنه من الممكن أن يصاب الشخص مرة أخرى بالعدوى. لكنها حالة نادرة.

وتظهر العديد من التقارير الجديدة التي نُشرت مؤخرًا أن مناعة فيروس كورونا يمكن أن تستمر لعدة أشهر.

ووجد باحثون من جامعة أريزونا أن الأجسام المضادة التي تحمي من العدوى يمكن أن تستمر لمدة خمسة إلى سبعة أشهر على الأقل بعد الإصابة بفيروس “كوفيد -19”.

ونظرًا لأن الوباء عمره أقل من عام، فمن المحتمل أن يستغرق الأمر وقتًا قبل أن يتمكن العلماء من تكوين صورة واضحة عن المناعة.

وقال ديبتا بهاتاشاريا، عالِم المناعة في كلية الطب بجامعة أريزونا، لـCNN سابقًا، “إننا نعلم أن الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا السارس الأول، وهو الفيروس الأكثر شبهاً بـ SARS-CoV-2، لا يزالون يرون مناعة بعد 17 عامًا من الإصابة. وإذا كان SARS-CoV-2 يشبه الأول، نتوقع أن تستمر الأجسام المضادة لمدة عامين على الأقل، ومن غير المرجح أن تستمر لفترة أقصر من ذلك بكثير”.

وأيّدت دراسات أخرى، واحدة من ولاية ماساتشوستس والأخرى من كندا، فكرة المناعة طويلة الأمد.

ويشير ذلك إلى أنه “إذا تم تصميم اللقاح بشكل صحيح، فإن لديه القدرة على تحفيز استجابة دائمة للأجسام المضادة يمكن أن تساعد في حماية الشخص الملقح ضد الفيروس المسبب لكورونا”، كما تقول جينيفر جومرمان، أستاذة المناعة في جامعة تورنتو.

ما هو غير واضح هو كيف يمكن أن تؤثر العدوى الثانية على أي لقاح لفيروس كورونا، إذ عانى رجل من نيفادا من أعراض أكثر خطورة خلال إصابته الثانية بينما لم تظهر على رجل آخر من هونغ كونغ أي أعراض واضحة أثناء إصابته مرة أخرى.

أما الآثار المترتبة على العدوى مرة أخرى فيمكن أن تكون ذات صلة بتطوير اللقاح وتطبيقه، وفقًا لمؤلفي دراسة حديثة في “The Lancet”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار