احتفى رواد مواقع التواصل الاجتماعي برد الفنان مصطفى_شعبان، على منشور للناقد الفني محمد عبد الرحمن أكد خلاله أن شعبان يحظى بمتابعة شعبية كبيرة رغم تقديه “تيمة درامية” واحدة في مختلف أعماله الفنية.

وقال شعبان في سياق رده على الناقد الفني إن شخصياته في مسلسلات “الحاج متولي، والعميل ١٠٠١، والعار والزوجة الرابعة، ومزاج الخير، وأبو البنات، وأيوب، وملوك الجدعنة، وبابا المجال”، متباينة تمام التباين، لكن يجمعهم الطابع الشعبي ومدى صدقهم.

اقرأ: آمال ماهر ونجاحات قادمة مع تركي آل الشيخ!

وأضاف أن أغلب الشخصيات تميل نحو من يقوم بها، مشيرًا إلى أداء الفنان عادل_إمام في أعماله متقاربًا وله نفس الروح لأنه نفس الشخص.

كتب شعبان في رده:

(السيد محمد المحترم، سعدت جدًا باهتمامك بالتعليق وكما سعدت أكثر بمتابعتك لي كل سنة، ولا اجد تشابهًا أبدًا بين سعيد ابن الحاج متولى أو العميل ١٠٠١ أو العار أو الزوجة الرابعة أو تاجر المخدرات فى مزاج الخير أو ابو البنات أو أيوب أو ملوك الجدعنه وبابا المجال فكلهم شخصيات متباينه تمام التباين يجمعهم الطابع الشعبي ومدى صدقهم ولكن ما أظنك قاصده هو أن اغلب الشخصيات تميل نحو من يقوم بها).

اقرأ: أنغام من أطلق عليها لقب عبد الحليم الستات؟

تابع: (فسوف تجد طعم الاستاذ عادل امام مثلا واحداً مهما تباينت الشخوص، وكذلك كلينت استوود او غيرهم، وهذا يا عزيزى هو ما يحبه اغلب الجماهير ليس في مصر وحدها وإنما فى العالم، فا آلبتشينو مثلا لديه نفس اللزمات فى اغلب شخصياته والكثيرين من نجوم العالم).

اضاف: (فما قولك ب 007 مثلًا أو غيرها من الأفلام أو المسلسلات الناجحة والتى تحظى بشعبيه وجماهيريه كبرى، إن فى التمثيل اسرار كما في علم الكتابه النقديه أو حال أي مهنه اخرى، وعندما يتعلق الجمهور بنجم أو فنان فهو تعلق نفسى غير خاضع للمنطق، وإلا كيف تفسر نجوميته المليجى او إسماعيل يس وغيرهم الكثير من نجوم مصر والعالم مما قدمو نفس الأداء حرفيًا).

استكمل: (وانعش الذاكرة ببعض الشخصيات التى قدمتها مثل النعامه والطاووس وخلى الدماغ صاحى ومافيا والوتر وغيرهم مما اظننى تنوعت كثيرًا، احب جدا أن أستفيد من ملاحظاتك في نقد التناول للشخصيه أو عناصر العمل الفني الأخرى وما اكثرها).

اختتم: (ارجو منك قبول تعليقى ومحاولتي لفتح حوار ثقافى فنى معك فالغايه هيا الاستفاده والتطور لكلانا المهنتين، تحياتى لشخصكم الكريم).

لاقى هذا النقاش المطول بين الجانبين ترحيبًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث علق حساب باسم محمد مؤنس: “قليلا ما تجد فنان عنده القدرة على الرد بهذه الطريقة المهذبة”، وعلق حساب ثاني باسم ميشيل تواضروس: “مصطفى شعبان ممثل مثقف ومحبوب وعنده حضور قوي”، فيما علق حساب ثالث باسم دينا عبد الكريم :”جميل أوي المستوى الشيك من النقاش ده”.

شعبان رد بطريقة مهذبة على الناقد، واعطاه درسًا في الفروقات بين تكرار الشخصيات وتشابهها في الأعمال النفسية، وبين احتفاظ الممثل بهويته الخاصة التي يضيفها على كل أعماله، لتحمل طابعه الخاص المميز!

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار