روت النجمة المصرية منى_زكي، أسباب تأخر طرح فيلمها “رحلة 404” الذي يعرض حاليًا في دور السينما.

حلت منى ضيفًة على برنامج “صاحبة السعادة” للفنانة إسعاد_يونس، والمذاع على قناة DMC، وتحدثت عن بداية عرض السيناريو عليها قائلة: “هاني خليفة اللى جابلى الورق، وعجبنى أوى وعجبتنى الفلسفة اللى فيه، والكلام ده كان في 2013، وانبسطت أوى وكان وقتها المؤلف محمد رجاء لسه جديد وقلت لهاني جيبته منين”.

اقرأ: د. نادر صعب: ريهام سعيد كان عندها عين أكبر من عين!

وأضافت منى: “وقتها أنا حملت بابنى الوسطاني، والمشروع من هنا تعرقل”.

وتابعت: “قلت لهاني خليفة وقتها أنا عاوزة أقولك إنى حامل، قالى طيب كويس فقلت له لأ مش كويس وأنا وقتها كنت حملت كذا مرة بس كان الطفل بيسقط، فكان حملي محتاج رعاية واهتمام وراحة، فقررنا إننا نتوقف”.

منى كانت حاملا خلال توقيت عرض سيناريو (رحلة ٤٠٤) بابنها (سليم)، الذي يبلغ من العمر الآن عشر سنوات.

اقرأ: د.نادر صعب يفضح أكاذيب ريهام سعيد بفيديو قبل وبعد التجميل!

أجلت منى العمل على فيلمها لحين انجبت (سليم) خصوصًا إن ظروف حملها كانت حرجة لتعرضها للإجهاض قبل هذا الحمل عدة مرات، حتى إن الفرق بين سليم وابنتها الكبرى (لي لي) ١٢ عامًا، أي أن منى كانت تحاول الحمل مجددًا بعد (لي لي) لمدة ١٠ سنوات تقريبًا!

منى زكي عانت لسنوات طويلة مع الاجهاض، وهنا نذكر أسباب الإجهاض في الأشهر الأولى كي تتعرف عليها كل امرأة مقبلة على الحمل:

تحدث معظم حالات الإجهاض التلقائي بسبب عدم نمو الجنين نموًا طبيعيًا. ويرتبط حوالي نصف إلى ثلثي حالات الإجهاض التلقائي في الأشهر الثلاثة الأولى بزيادة الكروموسومات أو نقصها عن الوضع الطبيعي. والكروموسومات هي هياكل خلوية تحتوي على جينات، والتي تكون مسؤولة عن تحديد كل من المظهر الجسدي ووظائف الأفراد. عندما تتحد البويضة والحيوان المنوي، تتحد مجموعتان من الكروموسومات — واحدة من كل والد — معًا. ولكن إذا كانت أي من المجموعتين تحتوي على عدد كروموسومات أقل أو أكثر من المعتاد، فقد يؤدي ذلك إلى الإجهاض التلقائي.

قد تؤدي حالات الكروموسوم إلى ما يلي:

الحمل اللاجنيني. ويحدث هذا عندما لا يتكون جنين. أو يتشكل الجنين ولكن يُمتص مرة أخرى في الجسم. الجنين هو مجموعة الخلايا التي تتطور إلى طفل لم يُولد بعد، ويُسمى أيضًا مضغة.
موت الجنين داخل الرحم. في تلك الحالة، يتكون الجنين ولكن يتوقف عن النمو. ويموت قبل ظهور أي أعراض للحمل.
الحَمل العنقودي والحَمل العنقودي الجزئي. لا ينمو الجنين في حال الحمل العنقودي. ويحدث هذا غالبًا إذا جاءت كلتا المجموعتين من الكروموسومات من الحيوانات المنوية. ويرتبط الحمل العنقودي بالنمو غير المنتظم للمشيمة، وهي العضو المرتبط بالحمل الذي يزود الجنين بالأكسجين والمواد المغذية.

مع الحمل العنقودي الجزئي، قد ينمو الجنين، لكنه لا يستطيع البقاء على قيد الحياة. ويحدث الحمل العنقودي الجزئي عندما تكون هناك مجموعة إضافية من الكروموسومات، وتُسمى هذه الحالة أيضًا تثلث الصيغة الصبغية. وغالبًا تنشأ المجموعة الإضافية من الحيوان المنوي ولكن يمكن أن تنشأ أيضًا من البويضة.

لا يمكن أن يستمر الحمل العنقودي والحمل العنقودي الجزئي لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة. وفي بعض الأحيان، يمكن ربطه بتغيرات المشيمة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان في المرأة الحاملة.

الحالات الطبية لدى الأم:

في حالات قليلة، قد يحدث الإجهاض التلقائي نتيجة لإصابة الأم بحالات مَرضية معينة. ومن الأمثلة على ذلك:

– داء السكري غير المسيطَر عليه

– حالات العدوى

– المشكلات الهرمونية

– مشاكل الرحم أو عنق الرحم

– مرض الغدة الدرقية

– السمنة

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار