نشرت نجمة الجماهير نادية_الجندي صورًا لها بالأبيض والأسود، تُعرض للمرة الأولى.

ظهرت من شبابها، عندما كانت بالعشرين من عمرها، واستطاعت أنّ تحصد عشرات آلاف الإعجابات، ما يعني أنّها النجمة الأكثر جماهيرية بين جيلها على (السوشيال ميديا).

إقرأ: نادية الجندي هنأت نادين وقصي ومعتصم هل هنأوها؟ – ٢ وثيقة

كلّ هذه اللقطات أدناه التُقطت قبل أن تصبح نادية نجمة الجماهير، وأكثر النجمات تحقيقًا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية.

كلّ الصور ما قبل سبعينات وثمانينات القرن الفائت، كانت تظهر باللونيْن الأبيض والأسود، قبل أن تتطوّر التقنيات فتصبح ملوّنة ومع الوقت ازدادت جودةً فأصبحت تعرض التفاصيل بدقةٍ مرتفعة بنفس الألوان التي تراها العينان تقريبًا.

إقرأ: نادية الجندي تستحم كيف يعتدون عليها هكذا؟ – صور

كيف بدأ تاريخ التصوير الفوتوغرافي وكيف تطوّر؟

بدأ تاريخ التصوير الفوتوغرافي في العصور القديمة البعيدة باعتماد مبدئين مهمين: إسقاط الصورة الغامضة بالكاميرا ومراقبة بعض المواد التي تتغير بشكل مرئي من خلال التعرض للضوء.

حوالي عام 1717، التقط يوهان هاينريش شولز أحرفًا مقطوعة على زجاجة من ملاط حساس للضوء، لكنه لم يفكر أبدًا في جعل هذه النتائج دائمة.

حوالي عام 1800، حاول توماس ويدجوود التقاط أول صورة، وأنتجت تجاربه مخططات فوتوغرافية مفصلة، لكن ويدجوود وشريكه همفري ديفي لم يجدا أي طريقة لإصلاح هذه الصور.

في منتصف عشرينيات القرن التاسع عشر، تمكن نيسيفور نييبس أولاً من إصلاح أول صورة التُقطت بالكاميرا، لكنّ هذا تطلّب ثماني ساعات على الأقل أو عدة أيام من التعرض للكاميرا وكانت النتائج الأولية بدائية للغاية.

واصل لويس داجير، مساعد نيبس، تطوير عملية داجيرية، وكانت أول عملية تصوير فوتوغرافي ناجحة أعلن عنها علنًا وقابلة للتطبيق تجاريًا.

لم يتطلب النمط الداغري سوى دقائق من التعرض للكاميرا، وأنتج نتائج واضحة ومفصلة بدقة.

قُدمت هذه التفاصيل للعالم في عام 1839 الذي أصبح الميلاد الأول التصوير الفوتوغرافي العملي.

سرعان ما واجهت عملية الداجيرية المبنية على المعدن بعض المنافسة من النمط الورقي السلبي وعمليات الطباعة الملحية التي اخترعها وليم فوكس تالبوت وعُرضت عام 1839 بعد وقت قصير من وصول الأخبار حول الداجيرية إلى Talbot.

جعلت الابتكارات اللاحقة التصوير أسهل وأكثر تنوعًا، وأخفضت المواد الجديدة وقت التعرض المطلوب للكاميرا من دقائق إلى ثوانٍ، وفي النهاية إلى جزء صغير من الثانية.

منذ خمسينيات القرن التاسع عشر، جمعت عملية الكولوديون بألواحها الفوتوغرافية المعتمدة على الزجاج الجودة العالية المعروفة من الداجيرية مع خيارات الطباعة المتعددة المعروفة من calotype وكانت شائعة الاستخدام لعقود.

في منتصف القرن العشرين، أتاحت التطورات للهواة التقاط الصور بالألوان الطبيعية وكذلك بالأبيض والأسود.

سرعان ما أحدث الإدخال التجاري للكاميرات الرقمية الإلكترونية في التسعينيات ثورة في التصوير الفوتوغرافي.

خلال العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، هُمشت الأساليب الكيميائية الضوئية التقليدية المبنية على الأفلام بشكل متزايد حيث أصبحت المزايا العملية للتكنولوجيا الجديدة موضع تقدير على نطاق واسع وتحسنت جودة صورة الكاميرات الرقمية ذات الأسعار المعتدلة باستمرار، وبعدما أصبحت الكاميرات ميزة قياسية في الهواتف الذكية، أصبح التقاط الصور (ونشرها على الفور عبر الإنترنت) ممارسة يومية منتشرة في كل مكان حول العالم.

نادية الجندي
نادية الجندي
نادية الجندي
نجمة الجماهير بالأبيض والأسود
نادية الجندي
نادية الجندي بأجمل صورها في مرحلة شبابها
نادية الجندي
نادية الجميلة
Copy URL to clipboard
















منذ 4 سنوات






منذ 4 سنوات




شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار