في الأردن، لا تبرز الكثير من النجمات، رغم المواهب الكثيرة، إلا أنّ ضعف الإنتاج وعدم الترويج، يقفان عقبًا أمام أي صاحب موهب أردني.

لذا لجأ الأردنيين المشهورين عربيًا ببداية مسيرتهم إلى البرامج الفنيّة أو إلى الدراما السورية ثمّ المصرية.

عبر (السوشيال ميديا)، دخلنا إلى حساب أهم المشهورات في الأردن، لنراقب أرقام هاته، ولنرى إنّ كنّ قادرات على منافسة أهم العربيات بإحصائياتهنّ.

ما لاحظناه من نتائج:

  • صبا_مبارك الأولى والوحيدة الأردنيّة التي تتجاوز المئة ألف إعجاب على صورها، وصبا انطلقت من الدراما السورية ثمّ نجحت في مصر.
  • خلفها تأتي ديانا_كرزون التي انطلقت من لبنان عبر برنامج (سوبر ستار) عام ٢٠٠٣، ولكنّها لا تستطيع حصد أكثر من خمسين ألف إعجاب بأفضل حالاتها، وأرقامها تهبط بين حينٍ وآخر.
  • نداء شرارة بالمرتبة الثالثة، تنال عشرات الآلاف بمعدل أربعين ألف إعجابًا تقريبًا، ونداء انطلقت أيضًا من لبنان عبر برنامج (ذا_فويس).
  • زين كرزون رغم كلّ الضجة الجماهيرية التي أحدثتها، لا تجتاز عتبة الخمسة عشر ألف إعجابًا، وكنا نلاحظ تراجع جماهيريتها عبر (السوشيال ميديا) بالآونة الأخيرة، وهذا طبيعي كونها لا تمتلك صوتًا ولا تمثّل ولا تخرج ولا تصوّر، أي لا موقع فنيّ لها، فقط عملت كناشطة عبر مواقع التواصل لا أكثر!

لكنّ هذه الأرقام كلّها تُعد هزيلة أمام ما تحقّقه النجمات في لبنان وسوريا ومصر وبعض دول الخليج العربي.

هنا_الزاهد في مصر تحصد ما فوق الـ٣٠٠ ألف إعجابًا كذلك تفعل اللبنانيّة نادين_نجيم في التمثيل، وفي الغناء إليسا ونانسي عجرم تحققان مئات الآلاف دائمًا، وعن الشرق العربي كلّه أنغام وأصالة وسميرة سعيد.

أسماء كثيرة تنال ما فوق المئتيْن ألف، كلّ هذا يعني أنّ نجمات الأردن لا يزلن ضعيفات، وعليهنّ الترويج لأنفسهنّ عربيًا أكثر.

صبا مبارك
صبا مبارك الأولى بـ١١٥ ألف إعجابًا
ديانا كرزون
ديانا كرزون الثانية ب٥٤ ألف
نداء شرارة
نداء شرارة الثالثة
زين كرزون
زين كرزون تتراجع وآخر مرتبة
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار