كان عامًا مُحاطًا بخيبات الأمل والأخبار المحطّمة للمعنويات على كافة الأصعدة، اليوم نودّع عام ٢٠٢٠ ونطوي صفحته, التي لن ننسى حبرها الأسود ما حيينا!

لكنّ تبقى السنّة الأليمة كباقي سنوات العمر، كباقي صفحات الحياة، تحتوي ولو القليل من الآمال، ومن النجاحات التي حُققت بصعوبةٍ، ومن اللحظات الجميلة التي عبرت ولو لم تلامس مشاعرنا طويلًا.

إقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها!

دراميًا، لم يكن عامًا مثاليًا بعدما ساعده فيروس_كورونا، على تضخّم حربه علينا، لنفتقد بالموسم الرمضاني المنصرم عدّة أسماء متألقّة لم تستطع اللحاق بقطار المنافسة.

لكن آخرين أيضًا ظهروا رغم كلّ العوائق، واستطاعوا ببراعةٍ لفت الأنظار نحو ما قدّموه من مجهود يُشهد لهم، وأداء استثنائي رفيع الجودة.

إقرأ: توقعات مجد غانم لكل الأبراج للعام 2021

بين نجوم ونجمات الدراما العربية، من لمع اسمه أكثر؟

  • لعلّ مسلسل (البرنس) كان العمل الأكثر نجاحًا وانتشارًا وجماهيريّةً في الشرق العربي وضمّ العديد الأكبر من نجوم العام، قدّم عبره المخرج محمد_سامي قصّةً من صلب الواقع الإنساني، تناقش سطوة شهوة المال والمصالح على العلاقات الإنسانيّة الأخوية. بين طياته، خرج أبطال وفرسان أدهشوا العالم بأدائهم المُتقن، بينهم وعلى رأس اللائحة الأولى الممثلة المصرية روجينا التي تفوّقت على نفسها، والممثل المصري أحمد زاهر الذي أبدع لدرجةٍ لا يمكن وصفها، فيما حظيت زميلتهما رحاب الجمل بأصداء رائعة نسبةً لشخصيتها الشريرة التي تقمصتها بنجاحٍِ مُبهر، فيما استمر محمد_رمضان يكسب الرهان عامًا بعد عام، ويتصدّر نسب المشاهدات العربيّة، متفوقًا على كلّ زملائه.

إقرأ: روجينا كيف تفوقت على نفسها؟

إقرأ: أحمد زاهر قاتل ومستفز وممثل من الطراز الرفيع!

  • الممثلة المصرية القديرة يسرا أثبتت جدارتها لمرّة أخرى، بعدما طرحت عملًا يماثل تاريخها وموهبتها العظيميْن تحت عنوان (خيانة عهد) حقق نجاحًا لافتًا، معها أيضًا تألقت الممثلة السورية جومانا_مراد، والمصرية حلا_شيحة التي أحدث انقسامًا هائلًا بردود الأفعال حول أدائها الذي أتى جافًا نسبةً لشخصيتها الدراميّة الباردة بانفعالاتها، ليصبح اسمها الأكثر تداولًا لأسابيع عديدة في مصر وخارجها.

إقرأ: يسرا هكذا دخلت برادات الموتى وأبكت الجميع!

  • الممثل السوري تيم_حسن حصد نجاحًا مُستحقًا عن الجزء الرابع من مسلسل_(الهيبة)، الذي نعده واحدًا من أفضل أجزاء العمل، والفضل يعود للمنتج اللبناني الكبير صادق_الصباح الذي ضخّ المسلسل بميزانيّة باذخة مُستحقة، ما ساهم بإخراج صورة إخراجية فائقة الدهشة. عمل أرفعته القديرتان منى_واصف وختام اللحام اللتيْن أبهرتا الكون لمرة جديدة بجماليّة أدائهما، فيما استطاعت الممثلة السورية ديما_قندلفت أن تخترق بعض الحلقات، لتصبح سيّدتها.

إقرأ: منى واصف دخلت التاريخ بمشهدٍ ولا أروع!

  • ماغي_بو_غصن الرائعة، ابتعدت عن اللعب المتفوّق في الساحة الكوميديّة هذه السنة، لتتقدّم نحو الساحة التراجيديّة الجديّة، فتتقمّص شخصية القاضيّة النزيهة التي تواجه اضطرابات نفسية واجتماعية عديدة، فتعاني صراعًا بين ميليْن: أحدهما نحو الرصانة والاستقامة اللتيْن اشتُهرت بهما، وآخر نحو تقديم تنازلات لا تليق بحجم تمسّكها بمبادئها. شخصيّة غير سهلة، لم تكن صعبة على ماغي التي حققت نقاطًا بمسلسلها (أولاد آدم) مع الممثلة اللبنانية دانييلا_رحمة التي فاجأت الجميع بأدائها الذي أتى مغايرًا لشخصيتها الراقيّة والهادئة، لتسلبنا أنظارنا، فتتحوّل لمشروع ممثلة عربية كبيرة. حضور آخر لا يمكن تجاهله للممثل السوري مكسيم_خليل الذي تألق فلعب دور الشرّ كأهم مبدعي الميدان التمثيلي، كما اعتدناه، أمام زميله قيس الشيخ نجيب الذي عاد ليثبت موهبته وحضوره الطاغييْن.
  • نجمان مصريان خرقا كلّ اللوائح والتوقعات: آسر_ياسين ونيللي كريم اللذان رفعا سقف المنافسة إلى أقصاها، فشكلّا ثنائيّة رائعة مُنسجمة كيمائيًا وفيزيائيًا، عبر مسلسل بـ(100 وش) الذي دخل لائحة أكثر الأعمال الرمضانيّة مشاهدةً.

إقرأ: ما سر علاقة نيللي كريم وآسر ياسين؟

  • الممثلة اللبنانية القديرة ليليان_نمري بالشهر الأخير من السنّة، دخلت ساحة المتصدرّين، لتستحق لقب الممثلة اللبنانية الأفضل عن العام بشخصية (جورجيت درباس) التي تتقمّصها الآن بمسلسل (ع اسمك)، فتخطف الأضواء وتجذب المشاهدين ليتسمّروا أمام شاشاتهم، مندمجين منسجمين متفاعلين مع دورها المُركّب السلس، بطريقة السهل المُمتنع.. دور لا تستطيع ممثلة أخرى لعبه بهذه السلاسة المُنقطعة النظير.

إقرأ: ليليان نمري المُبهرة الحصان الرابح لمسلسل ع اسمك!

  • الممثلة اللبنانية الكبيرة كارمن_لبس حققت خرقًا لافتًا بمسلسل (بالقلب) الذي كتبه طارق سويد، وأصبحت حديث اللبنانيين الذين أعجبوا بنصّ طارق العفوي القريب من قصّصهم وواقعهم.
  • العودة الأكثر إثارةً للتفاعلات الجماهيرية، كانت من نصيب الممثلة السورية كندة_علوش التي أبدعت وحلّقت بعيدًا عن كلّ المنافسات، بمسلسلها (ضي القمر)، بعد غياب أزعجنا لكنّنا نتفهّمه استمر لسنوات ثلاث، بسبب إنجابها لابنتها (حياة).

إقرأ: جومانا وهبي وتوقعاتها لكل الأبراج للعام 2021

وأنتم هل توافقوننا الرأي أو لديكم وجهات نظر مُختلفة؟

عبدالله بعلبكي – بيروت

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار