أجرى ممثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، إيفو فرايسن حوارًا صحافيًا لصالح وكالة أنباء ⁧‫الشرق الأوسط‬، متحدثًا تحت عنوان “لا مؤامرة دولية لإبقاء اللاجئين السوريين في لبنان”.

أكد فرايسن خلال الحوار أن المفوضية كانت دائماً شفافة جداً بشأن موقفها القائل إن الأمم المتحدة، بما في ذلك مفوضية اللاجئين، لا تعوق عودة اللاجئين إلى سوريا، وتدعم العودة الطوعية والآمنة والكريمة للاجئين.

اقرأ: أصالة هكذا علقت على غناء آمال ماهر!

أشار فرايسن إلى أن المفوضية ستدعو خلال مؤتمر بروكسل إلى «زيادة الدعم داخل سوريا، وكذلك في البلدان المجاورة لسوريا»، موضحاً أنها ستحث المجتمع الدولي على «استكشاف ما هو ممكن فيما يتعلق بالتعامل بشأن سوريا، فنحن نعترف بأن هذا أمر صعب وحساس، وربما يستغرق بعض الوقت، ولكن إذا أردنا عودة اللاجئين، فعلينا أن ننظر إلى ظروف العودة في سوريا».

اقرأ: حبس نيشان بسبب ياسمين عز؟

نشر إيفو فرايسن اللقاء عبر صفحته على موقع أكس، معلقًا: “شكراً‬⁩ لمهنيتك في محاورتي لتوضيح المواقف حول أهم المسائل المتعلقة باللاجئين السوريين ودحض المقولات حول عمل المفوضية”.

الزميلة رئيسة التحرير نضال_الأحمدية، ردت على إيفو فرايسن، بقوة وجرأة كعادتها وكتبت:

تابعت: “المرأة اللبنانية تعاني من العار بسببكم اذ يغتصبونها حتى الموت والطفل خسر حقه في مدرسته بعدما احتليتموها فصار عنده ربع مدرسة، والفقير يزداد فقرًا بسببكم وهجرة خيرة شبابنا وصلت إلى نقطة الخطر، واصبحت نسبة المضربين عن الزواج في لبنان 85 بالمئة”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار