احتفلت الفنانة اللبنانية نيكول_سابا، بعيد ميلاد زوجها الفنان اللبناني يوسف_الخال، ووجهت له رسالة رومانسية عبر صفحتها، ارفقتها بصورة تجمعهما سوياً.

اقرأ: نيكول سابا تستخدم الحمل الكاذب للترويج لنفسها! – فيديو

علقت نيكول على الصورة قائلة:

(لنصفي الأفضل، شريكي العزيز، ونجمي، كل عام وأنت بخير).

يوسف الخال من مواليد ٨ سبتمبر/أيلول عام ١٩٧٧، أي أنه أتم عامه الأربعة والأربعين.

وفي عيده نذكر أهم المعلومات عنه:

ولد يوسف الخال في الثامن من سبتمبر 1977، يحمل الجنسيتين السورية واللبنانية، لوالده اللبناني من أصل سوري الشاعر والصحفي يوسف الخال الذي ولد في إحدى قرى وادي النصارى في سوريا، أما والدته فهي الفنانة التشكيلية السورية الدمشقية مها بيرقدار،

درس يوسف الخال التصميم الغرافيكي ومن ثم عمل كعارض للأزياء بعد ذلك انخرط في عالم الفن، وفي البداية من خلال الموسيقى التصويرية، وأخته ورد الخال وهي ممثلة ظهرت بعدد من الأعمال السورية واللبنانية.

إنجازات يوسف الخال

بدأ انخراط يوسف الخال في عالم الشهرة من خلال تقديمه العديد من البرامج التلفزيونية كانت بدايةً في برنامج هزي يانواعم على قناة LBC، ومن ثم في برنامج روتانا أخبار الذي كان يبث على قناة روتانا موسيقى،

فيما بعد انتقل إلى شاشة OTV اللبنانية، ليقدم برنامجه لاقونا عالساحة، مشاركاً الفنانة ندى أبو فرحات في تقديمه.

فيما بعد تألقه في مجال التمثيل عندما ظهر بالعديد من المسلسلات التلفزيونية بالإضافة لثلاث أفلام في رصيده الفني، كان ظهوره بدايةً عام 1999، من خلال مسلسل الباشوات، وفي العام التالي كان له ظهور في مسلسل نادي الضاحكين، ومن ثم في عام 2001، ظهر في مسلسل فاميليا.

ثم تابع مسيرته الفنية ففي الأعوام التالية بدأ وجه يوسف الخال يتكرر على الشاشة الصغيرة من خلال المسلسلات التي ظهر فيها، ففي عام 2004 و2005، ظهر على التوالي في مسلسل الينابيع ومسلسل خطايا صغيرة،

فيما بعد في عام 2007، كان له ظهور في عملين تلفزيونيين هما مسلسل حواء في التاريخ من بطولة نيكول سابا وسيرين عبد النور وغيرهم من الفنانين، وظهر في مسرحية زنوبيا مع الفنانة كارول سماحة.

في عام 2008، كان له أيضاً عملين هما الطائر المكسور والمسلسل الثاني هو ورود ممزقة الذي لعب فيه دور طارق،

في عام 2009، كان له حضور في أربعة مسلسلات الأول هو بدل عن ضايع، والمسلسل الثاني سارة والتي ألف يوسف الخال الموسيقى التصويرية للمسلسل، كما أدى دور شخصية طارق، والمسلسل الثالث هو مسلسل الدوامة وهو مسلسل سوري يتحدث عن فترة معينة من تاريخ سوريا،

شارك يوسف البطولة مع سلوم حداد وأيمن زيدان ومنى واصف وحسن عويتي بالإضافة لعدد من النجوم السوريين، والمسلسل الرابع بعنوان مسلسل رياح الثورة.

في عام 2010، ظهر يوسف الخال في ثلاثة مسلسلات وهي مسلسل أجيال الذي أدى شخصية تيو، والمسلسل الثاني هو الجزء الثاني من مسلسل سارة، حيث شارك بطولة هذا المسلسل إلى جانب سيرين عبد النور ويوسف حداد وندى أبو فرحات وغيرهم، ومسلسل نقطة حب.

في عام 2011، ظهر يوسف الخال في أربع مسلسلات وفيلم سينمائي واحد، بالنسبة للمسلسلات هي مسلسل باب إدريس حيث أدى شخصية راشد الذي يقود الثورة ضد الفرنسيين، والمسلسل الثاني هو جنى العمر ومسلسل هروب بالإضافة للجزء الأول من مسلسل أجيال، أما بالنسبة للسينما فهو فيلم مدام بامبينو.

أما عام 2012، ظهر بالجزء الثاني من مسلسل أجيال بالإضافة للفيلم 33 يوم، وهو فيلم حربي لبناني يتحدث عن المقاومة الإسلامية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة عيتا الشعب في حرب تموز 2006، شارك يوسف الخال بطولة الفيلم إلى جانب كارمن لبس وباسم مغنية وكندة علوش وغيرهم.

في عام 2013، ظهر الخال في كل من المسلسلين جذور وهو لبناني مصري مشترك، حيث شارك يوسف البطولة إلى جانب باميلا الكيك ومحمود قابيل ورفيق علي أحمد وغيرهم، ومسلسل أشرقت الشمس وهو مسلسل درامي لبناني، شارك يوسف الخال البطولة إلى جانب غسان صليبا جوزيف بونصار ونهلة داوود ورولا حمادة وغيرهم، كما كان له حضور في فيلم بيبي.

في عام 2014، شارك البطولة في مسلسل لو إلى جانب عابد فهد ونادين نجيم بدور الرسام، وفي عام 2015، شارك أيضاً البطولة في مسلسل تشيللو إلى جانب تيم حسن ونادين نجيم وجناح فاخوري وكارمن لبس وغيرهم.

في عام 2016، شارك يوسف البطولة في ثلاث مسلسلات في سوا وهو مسلسل سوري لبناني مشترك درامي، شارك يوسف البطولة مع شكران مرتجى وعبدالمنعم عمايري وجوزيف بوناصر ورولا حمادة،

وشارك يوسف البطولة في مسلسل خاتون وهو مسلسل سوري من إخراج تامر اسحاق وتأليف طلال مارديني، شارك البطولة إلى جانب كل من سلوم حداد وباسم ياخور وكاريس بشار وسلافة المعمار، ولعب الخال دور كريم أفندي رئيس الكركون.

وفي نفس العام، ظهر في المسلسل العربي المشترك سمرقند، شارك البطولة مع عابد فهد ويارا صبري وميساء المغربي، والمسلسل يستند إلى الرواية التاريخية للأديب اللبناني أمين معروف المعروفة بسمرقند، وقد فيه يوسف الخال شخصية عمر الخيام.

في عام 2017، ظهر الخال في مسلسل وحيد بعنوان أدهم بيك، وهو مسلسل لبناني يعتمد على رواية للأديب طه حسين دعاء الكروان، وهو من إخراج زهير قنوع وكتابة السيناريو لطارق سويد، كما شارك في مسرحية حركة 6 أيار.

وفي عام 2019، كان له حضور في ثلاث مسلسلات الأول هو الجزء الثاني من الحب جنون، ومسلسل مقامات العشق وهو مسلسل سوري يتناول سيرة الشيخ محي الدين ابن عربي، أدى فيه يوسف شخصية علي ابن عربي، والعمل من إخراج أحمد إبراهيم أحمد وهو من إنتاج تلفزيون أبو ظبي،

والمسلسل الثالث هو هوا أصفر وهو مسلسل درامي سوري لبناني مشترك، شارك يوسف البطولة كل من سلاف فواخرجي ووائل شرف ونادين تحسين بيك ويامن حجلي وغيرهم.

نيكول سابا عن زوجها: نصفي الأفضل - صورة
نيكول سابا وزوجها يوسف الخال
Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار