أشادت الفنانة المصرية هالة صدقي، بالإعلامي المصري الساخر باسم_يوسف، بعد لقائه مع الإعلامي البريطاني بريس مورجان، للمرة الثانية للحديث عن القضية الفلسطينية، مؤكدة أنه كشف كذب الإعلام الغربي.

نشرت هالة صدقي صورة باسم يوسف من اللقاء وكتبت عبر صفحتها: “بالرغم من إعجابي الشديد بك واختلافي معك في بعض آرائك إلا أن أرسل لك الآن كل التقدير والاحترام، لأنك وصلت حالنا للعالم الغربي بدون مبالغة وكشفت كذب وادعاءات الإعلام الغربي الكاذب، والذي كنا جميعًا نلجأ لإعلامهم لنصل للحقائق وفي قضية خاصة بنا وهي قضية غزة اكتشفنا كذبهم الصارخ”.

تابعت: “شكرًا لباسم يوسف، كنت نموذج رائع لتوصيل صوتنا، أتمنى أي تقدم لأهالينا المتبقين في غزة”.

كان المذيع المصري الساخر باسم_يوسف، حل ضيفاً على الإعلامي الإنجليزي بيرس مورجان، في حلقة الأربعاء الأول من نوفمبر الجاري وذلك بعدما اجرى مداخلة هاتفية في برنامجه خلال الأسابيع الماضية وحققت مشاهدات بالملايين.

تحدث باسم يوسف عن القضية الفلسطينية شارحا العديد من الأزمات التي مر بها الشعب الفلسطيني، وقال: “الغرب أخبرونا لسنوات أنهم مع حقوق الإنسان، وأن لديهم قيم وأخلاق عالية، والآن لا يستطيعون قول حرف واحد لإسرائيل”.

اقرأ: شيرين: مستحيل اشتغل في الوضع ده!

علق باسم على قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني وقال: “خلال عشر سنوات، أطلقت حماس 35 ألف صاروخ على إسرائيل، ولم يمت من ذلك سوى 69 شخصا، وبصاروخ واحد استطاعت أن تقتل المئات في مستشفى المعمداني؟”.

وأضاف: “لم يعد الأمر متعلقا بحماس، يمكنهم أن يقولوا لك إنها عن حماس، لكنها ليست كذلك، وقالوا ذلك عدة مرات، هذه هي طريقة دفعهم إلى سيناء، والأمر لا يتعلق بحماس، إسرائيل لها تاريخ طويل مع الكذب”.

كما شدد باسم على رفضه نزوح الفلسطينيين إلى سيناء في مصر وقال: “هذا بالضبط ما تريده إسرائيل، وهذا هو الحل الأسوأ، هؤلاء فلسطينيين وهذه أرضهم، ثم يأخذونها فجأة، لماذا؟ لقد تم طردهم من منازلهم، والآن يجب أن تأخذهم دولة أخرى؟ تخيل ماذا يمكن أن يحدث”.

اضاف مستنكراً: “لماذا لا نعطي فلوريدا لإسرائيل؟”.

وكشف باسم يوسف أنه توجه بسؤال للذكاء الاصطناعي عن هل الشعب الاسرائيلي يجب أن يعيش بحرية، قائلا: “أجابني بنعم يجب، وعندما استبدلت إسرائيل بفلسطين، وجاءتني الإجابة، أن هذا موضوع معقد، قضية شائكة”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار