أكد الدكتور أسامة عبد الحي، أمين عام نقابة الأطباء، أن ما حدث للفنانة ياسمين_عبد_العزيز، من الصعب تحديده، قائلًا: “ماحدش أبدًا يقدر يقول خطأ طبي أو مضاعفات إلا بعد تشكيل لجنة تحقيق فنية من 3 أساتذة من النقابة أو بحسب الجهة التي تقدمت شكوى آل المريض لها”.

اقرأ: طبيب أفشى سرًا عن مرض ياسمين عبد العزيز ويعاقب

وأضاف عبد الحي في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، أنه يطالب بقانون جديد وحديث للمسؤولية الطبية في مصر مثل دول العالم، وهو بقانون يحدد المسؤولية الطبية عند حدوث أي مضاعفات للمريض، موضحًا أن هذا القانون يعتمد في الأساس على أن من يقوم بالتحقيق مع الطبيب هو لجنة فنية من 3 أطباء وتقرير اللجنة الفنية هو من يتم إرساله للمحكمة لو كان الطبيب مخطئًا في حق المريض.

اقرأ: صورة مسربة لياسمين عبد العزيز وتبدو متعبة؟- فيديو

وتابع، أن الإقرار الذي يتم التوقيع عليه قبل إجراء أي عملية جراحية لا يعفي المستشفيات من المسؤولية لو حدث أي خطأ طبي، قائلًا: “محدش مضطر يمضي على الإقرار، وهو إقرار الموافقة المستنيرة، وكل عملية حسب درجة خطورتها ونسبة المضاعفات فيها”.

وأردف أمين عام نقابة الأطباء، أنه كل عملية جراحية ليس شرط لها النجاح بنسبة 100 % والأطباء تحاول مساعدة المرضى وفق أحدث ما وصلوا إليه من العلم، مؤكدًا أن العقوبات على الخطأ الطبي من الممكن أن تصل للشطب الكامل من النقابة.

Copy URL to clipboard























منذ 4 سنوات

منذ 4 سنوات


شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار