أعلن (كونسورتيوم) بقيادة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مصرف قطر الإسلامي، أنه قدم عرضًا للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم.

النادي المطروح للبيع منذ نهاية نوفمبر الماضي من ملاكه الأميركيين، عائلة غلايزرز، يمكن أن يتحول إلى أكبر صفقة بيع لناد رياضي في العالم مقابل نحو 6 مليارات يورو، أي ما يقارب 6.4 مليار دولار.

العرض يهدف إلى إعادة النادي إلى مجده السابق داخل وخارج الملعب – وقبل كل شيء – يهدف إلى إعادة الجماهير إلى قلب نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم، كما ذكر بيان أصدره رجل الأعمال القطري.

في حال الموافقة على العرض، سيتحرّر النادي من ديونه التي تبلغ حاليًا 580 مليون يورو، ويتعهد مروجوه بالاستثمار في فرق كرة القدم ومركز التدريب والملعب والبنية التحتية بالمعنى الواسع.

يُعد مصرف قطر الإسلامي من أكبر البنوك في قطر.

المساهم الأكبر فيه صندوق الثروة السيادي، جهاز قطر للاستثمار، صاحب شركة قطر للاستثمارات الرياضية التي تستحوذ على نادي باريس سان جرمان الفرنسي.

من المتوقع أن تكون هناك عروض أخرى لشراء النادي.

ورثة غلايزرز يأملون في الحصول على عروض أخرى، ويرغبون بإكمال عملية البيع قريبًا.

الملياردير البريطاني جيم راتكليف ومجموعته البتروكيماوية (إينيوس) التي تمتلك بالفعل ناديي نيس الفرنسي ولوزان السويسري، أبديا اهتمامهما علنًا بشراء النادي الإنجليزي.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار