كان انتخب الكاتب الفرنسي اللبناني، أمين معلوف، الخميس، أمينا دائما للأكاديمية الفرنسية، خلفا لإيلين كارير دانكوس التي توفيت في أغسطس – آب الماضي.

وفاز أمين معلوف بهذا المنصب بأغلبية 24 صوتا مقابل 8 لمنافسه وصديقه الكاتب جان كريستوف روفان، وفقا لوكالة “فرانس برس”.

اقرأ: أمين معلوف أمينًا دائمًا للأكاديمية الفرنسية

الزميلة نضال_الأحمدية كتبت تعاتب وزير الثقافة وسام المرتضى والحكومة اللبنانية على التغاضي عن هذا الانجاز العالمي لأمين معلوف، وكتبت:

(امين معلوف قبلة عيني وقلبي ورأسي. بين صفحات كتاباته اطوف ليحلو لي العيش.. اغرد فرحة ونكاية ب ⁧‫#وزير_الثقافة_اللبناني‬⁩ الذي لم يقم بواجبه وصادر لبنان واللبنانيين ليضعهم في سلة الممانعة التي تحقد على المبدعين واولهم ⁧‫#فيروز‬⁩ وهكذا ينضم معلوف الى فيروزنا.. اهلا بك ايها الشامخ، ايها المارد الذي تعجز كل ممانعات العالم عن وضعه في قمقم)

ليرد وزير الثقافة وسام المرتضى على الجرس بطريقة غير مباشرة، مؤكدًا بأنه أرسل نصًا يُهنيء فيه معلوف على الانجاز، وكتب:

وبعد تغريدته، عادت الأحمدية وكتبت معتذرة من الوزير:

(نعتذر منك لاننا لا نقرأ وكالة (عجوز) لا تقوم بأبسط مهامها حيث تقول انك نشرت تهنئتك للكبير ⁧‫#امين_معلوف‬⁩ .. عاتبناك البارحة وبلهجة قاسية لانك الناطق الرسمي باسم لبنان الثقافة ورموزه في الداخل والخارج لتسارع اليوم وتخبرنا اننا على خطأ لانك نشرت تهنئتك في وكالة (التنفيع السياسي الانتخابي).. ونحيبك على خطواتك في ما خص النازح ومواقفك الوطنية لاجل ⁧‫#اللبناني‬⁩ اليتيم. وما ادليت به الان اقل ما فيه انه يسد مزاريب منظمات مشبوهة تستهدف السلم الاهلي ⁧‫#مسيرة_الحريات‬⁩ اخوتنا مهما كان وضعهم وجنسهم يعيشون احرارا ولا يحتاجون لمن يستخدمهم فتيلا لاشعال مواجهات على الشوارع لا نعرف الى اين تأخذنا)

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار