رحل عن عالمنا الممثل العالمي كريستوفر بالمر مساء يوم الجمعة الخامس من فبراير/شباط الجاري في منزله بجوار زوجته إليان تايلور.

صرح لو بيت، صديق الممثل الراحل ومدير أعماله منذ 46 عامًا: “كان كريس رجلاً غير عادياً أحب مهنته بعمق واحترمها بأخلاق قديمة رائعة، وروح الدعابة التي تنتقد الذات وموسيقى الكلمات، لقد كان كنزًا وطنيًا يتمتع بجذوره الكندية، ومن خلال فنه وإنسانيته، لمس كل قلوبنا وستستمر حياته الأسطورية لجميع الأجيال القادمة، سيكون معنا إلى الأبد”.

اقرأ: معجزة حدثت مع أمل حجازي ونضال الأحمدية – فيديو

اقرأ: توقعات ميشال حايك كم يقبض وكيف يغش الناس – فيديو

عُرف بتمثيله شخصية الكابتن جورج فون تراب في فيلم ذا ساوند أوف ميوزك (صوت الموسيقى) (1965). إضافةً لتمثيله عددًا من الشخصيات التاريخية الشهيرة، بمن فيهم الإمبراطور كومودوس في فيلم ذا فول أوف ذا رومان إمباير (1964)، وآرثر ويلسلي، دوق ويلنغتون في فيلم واترلو (1970)، وروديارد كيبلينغ في فيلم ذا مان هو وود بي كينغ (1975)، ومايك والانس في فيلم ذا إنسايدر (1999)، وليو تولستوي في فيلم لاست ستايشن (2009)، والقيصر ويليام الثاني في فيلم ذا إكسبشن (2016)، ودي، بول غيتي في فيلم أول ذا موني إن ذا وورلد (2017).

تلقى بلامر جوائز عديدة لأعماله، منها جائزة أوسكاروجائزة جيني وجائزتا إيمي وجائزتا توني وجائزة غولدن غلوب وجائزة نقابة ممثلي الشاشة وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام؛ هو واحد من قلّة الممثلين الذين حصلوا على التاج الثلاثي للتمثيل، والكندي الوحيد. حاز على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد في عمر الـ28 عن فيلم بيغينرز (2010)، ليكون أكبر ممثلٍ يحصل على جائزة تمثيل، وحصل على ترشيحٍ في عمر الـ88 عن فيلم أول ذا موني إن ذا وورلد، ليكون أكبر ممثلٍ يحصل على ترشيحٍ في مجال التمثيل.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار