اوضحت الفنانة المصرية ياسمين_صبري، سر رشاقتها وقوامها الممشوق الذي تتميز به بين نجمات جيلها.

قالت ياسمين على هامش حضورها العرض الخاص لفيلم (البعبع) في دولة الإمارات العربية المتحدة: (خضعت لتحليل DNA Test وهذا التحليل يجرى في أمريكا وأوروبا، وتُظهر نتيجته احتياجات الشخص للغذاء وما هي المأكولات المناسبة لجسده لأن احتياجات كل شخص من الأكل تختلف عن الشخص الآخر).

تابعت: (وبناء على هذا التحليل، اركز على تناول الأسماك بمختلف انواعها، وابتعد تماماً عن اللحوم وقد تمر أسابيع طويلة دون أن أكل اللحوم).

ياسمين اوضحت أن التحليل الذي خضعت له من الصعب الخضوع له في وطننا العربي، ويبدو أن تكلفته باهظة.

وهنا نذكر بعض المعلومات عن تحليل DNA الخاص بالأطعمة المناسبة لكل شخص:

الحِمية الخاصة بتحليل الحمض النووي تساعد في إنقاص الوزن، وتجرى عن طريق اختبار مسحة فم بسيطة للكشف عن الطعام المناسب والتدريبات الملائمة لجسم الإنسان لخفض الوزن، ومن ثم يتم تحديد نوعية الغذاء الملائمة لإنقاص الوزن.

شارك في الدراسة 191 شخصاً، ممن يعانون من سمنة مفرطة، حيث فقدوا 33% من أوزانهم.

وقسم اختبار الحمض النووي الأشخاص إلى 4 مجموعات، حصل كل فريق منها على حمية ذات محتوى دهني مختلف، ليتم تقسيمهم بعد ذلك حسب 3 مستويات متعلقة بالتمرينات الرياضية، إما مستوى خفيف مثل المشي السريع، أو متوسط مثل ركوب الدراجة، أو مكثف مثل ممارسة تمرينات الأيروبيكس.

اقرأ: شقيق شيرين البطل يحاول علاجها من سرطان حسام حبيب! – خاص

يجب عمل هذا الفحص مرة في السنة وبرنامج الحمية الغذائية يكون حسب تركيبة الجسم واعتمادا على كمية المياه والشحوم فيه وعلى حجم العضلات، وبناء على ذلك يجب مراجعة الطبيب كل 3 اسابيع للبقاء على اطلاع دائم ومستمر في آخر المستجدات.

اتباع الحمية الغذائية لا يركز فقط على طريقة الغذاء بل يوجد 5 عناصر يجب التركيز عليها أيضا وهي: شرب المياه بشكل كافٍ، والتخفيف من الضغط والتوتر، وتحديد الفيتامينات التي يحتاجها الجسم وما هي طرق أخذها إذا كانت بالوريد أو بغيره، والتركيز على النوم بشكل كبير، وأخيرا ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار