تحدثت الفنانة المصرية الكبيرة يسرا، عن عدم انجابها، رغم محاولاتها المتكررة في بداية فترة زواجها، معتبرة أن الله لم يكتب لها الانجاب وهي ارتضت بذلك.

تابعت: “حاولت كتير جدًا أكون أم، بس معرفتش أعمل إيه ربنا مأردش ومبيتعاندش، عشان كدا أنا راضية جدًا ومش ندمانة الحمد لله”.

اقرأ: يسرا تعلن شفائها: ممتنة لكل بني آدم دعا لي

وعن رفض والدها بشدة دخولها مجال التمثيل فقالت يسرا: “في اليوم الذي أخبرت والدي فيه أني أريد دخول مجال التمثيل، والدي جري عليا وفي يده سكين، وحتى الأن في ظهري ندبة منها”.

اضافت: “والدي جاء معي وأنا أمثل، وهو اللي كان بيمضي العقود، وكان مسؤول عن ده، وبعدما أقنعته خضعت لـ فوتوشوت، والمصور الكبير ضياء المهدي، هو الذي التقط لي الصور، وقالوا عني أني وجه جديد”.

يسرا حاولت الانجاب لأكثر من مرة، لكنها عانت من الاجهاض المتكرر.

وهنا نذكر أسباب الاجهاض المتكرر:

تحدث معظم حالات الإجهاض التلقائي بسبب عدم نمو الجنين نموًا طبيعيًا. ويرتبط حوالي نصف إلى ثلثي حالات الإجهاض التلقائي في الأشهر الثلاثة الأولى بزيادة الكروموسومات أو نقصها عن الوضع الطبيعي. والكروموسومات هي هياكل خلوية تحتوي على جينات، والتي تكون مسؤولة عن تحديد كل من المظهر الجسدي ووظائف الأفراد. عندما تتحد البويضة والحيوان المنوي، تتحد مجموعتان من الكروموسومات — واحدة من كل والد — معًا. ولكن إذا كانت أي من المجموعتين تحتوي على عدد كروموسومات أقل أو أكثر من المعتاد، فقد يؤدي ذلك إلى الإجهاض التلقائي.

قد تؤدي حالات الكروموسوم إلى ما يلي:

الحمل اللاجنيني. ويحدث هذا عندما لا يتكون جنين. أو يتشكل الجنين ولكن يُمتص مرة أخرى في الجسم. الجنين هو مجموعة الخلايا التي تتطور إلى طفل لم يُولد بعد، ويُسمى أيضًا مضغة.
موت الجنين داخل الرحم. في تلك الحالة، يتكون الجنين ولكن يتوقف عن النمو. ويموت قبل ظهور أي أعراض للحمل.
الحَمل العنقودي والحَمل العنقودي الجزئي. لا ينمو الجنين في حال الحمل العنقودي. ويحدث هذا غالبًا إذا جاءت كلتا المجموعتين من الكروموسومات من الحيوانات المنوية. ويرتبط الحمل العنقودي بالنمو غير المنتظم للمشيمة، وهي العضو المرتبط بالحمل الذي يزود الجنين بالأكسجين والمواد المغذية.

مع الحمل العنقودي الجزئي، قد ينمو الجنين، لكنه لا يستطيع البقاء على قيد الحياة. ويحدث الحمل العنقودي الجزئي عندما تكون هناك مجموعة إضافية من الكروموسومات، وتُسمى هذه الحالة أيضًا تثلث الصيغة الصبغية. وغالبًا تنشأ المجموعة الإضافية من الحيوان المنوي ولكن يمكن أن تنشأ أيضًا من البويضة.

اقرأ: يسرا: بحمد ربنا إني ماخلفتش

لا يمكن أن يستمر الحمل العنقودي والحمل العنقودي الجزئي لأنه يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة. وفي بعض الأحيان، يمكن ربطه بتغيرات المشيمة التي تؤدي إلى الإصابة بالسرطان في المرأة الحاملة.

الحالات الطبية لدى الأم:

في حالات قليلة، قد يحدث الإجهاض التلقائي نتيجة لإصابة الأم بحالات مَرضية معينة. ومن الأمثلة على ذلك:

– داء السكري غير المسيطَر عليه

– حالات العدوى

– المشكلات الهرمونية

– مشاكل الرحم أو عنق الرحم

– مرض الغدة الدرقية

– السمنة

Copy URL to clipboard





#ولو
يسرا محنوش تطربنا وتتفوق وأفضل من غنّى لطلال مداح - فيديو
منذ سنة





















شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار