حلت الفنانة المصرية يسرا، ضيفًة على برنامج (بصمة)، الذي يُعرض على قناة الشرق ديسكفري، وتحدثت لأول مرة عن أسرار في حياتها الشخصية، ومعاناتها من عنف والدها عليها، كما كشفت عن سبب رفضها المشاركة في أعمال هوليوود.

قالت يسرا: “تريبت وسط أمي وجدتي وأخوالي حتى سن الـ 14، وبذلوا مجهود كبير معي في نشأتي، وأمي كانت بتبيع أغلى حاجة عندها علشان أتعلم في مدرسة أجنبية، وبعد سن الـ 14 لم أعش طفولة سعيدة، حيث عشت مع والدي ولم أكن أعرفه ولم يكن بيننا أي تفاهم، كما منعني من الذهاب إلى المدرسة وكنت أذاكر في المنزل، وتفاجأ في النهاية أنني نجحت في الامتحانات، وكان لدي التحدي لتحقيق النجاح رغم كل الظروف”.

اقرأ: أنغام الوحيدة التي تفهم موسيقى بشهادة الأمير!

تابعت: “والدي جري ورايا بالسكينة لما قولت له إني عايزة أمثل، وقال لي: معنديش بنات تمثل، ولكن في النهاية كان يأتي معي إلى التصوير ويمضي عقود مشاركاتي في الأعمال الفنية، وفي إحدى المرات تحدث عبدالحليم نصر مع والدي وقابلناه ومنحني أول بطولة بفيلم قصر في الهوا، وحصلت وقتها على أجر ألف جنيه، وكان رقمًا كبيرًا في هذه الفترة بالسبعينيات”.

إقرأ: يسرا: سامحت أبويا لأن عقاب ربنا أكبر من عقابي

اضافت: “سموني الفنانة المُعلبة في إحدى الفترات لأنني قدمت 25 فيلم من بطولتي ومنزلوش، وفي عمر الـ 21 سنة تركت منزل والدي بعد حادثة كبيرة ووشي اتفتح وقتها وماكنش فيه مجال إني أمثل تاني وأجريت 3 علميات وقتها، وبدأت حياتي من الصفر وماكنش معايا فلوس في البنك”.

عن انجازاتها، قالت: “حصلت على أكثر من 100 جائزة فنية ما بين محلية وعالمية، ومنها جوائز في واشنطن ونانت، وكنت الممثلة الوحيدة التي يتم تكريمها في نانت بعد فاتن حمامة، كما حضرت حفل الأوسكار”.

اقرأ: يسرا تعلن شفائها: ممتنة لكل بني آدم دعا لي

واكدت إنها رفضت دخول العالمية، فقالت: “رفضت أفلام عالمية لإني ما ينفعش أعمل فيلم ضد منطقتي العربية، خاصة أنني نجمة كبيرة بين 250 أو 300 مليون عربي ومش عايزة أكتر من كده، وأرى أنهم أصبحوا لا يملكون أساطير في هوليوود، ولكن لديهم ممثلين عالميين يمكن أن يعملوا لـ 5 أو 6 سنوات يصيرون خلالها على القمة ويختفون بعد ذلك، أما أنا فأعمل منذ أكثر من 40 سنة، وأصبحت نمبر وان على الساحة، فأيهما أفضل أن أذهب إلى عالمهم أم أظل في مكانتي الكبيرة هنا؟”.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار