نشرت النجمة السورية سلاف_فواخرجي فيديو قصيرًا لها من أمام جامعة دمشق، لتعلن إجراءها امتحان الدراسات العليا (الماجستير) بعلوم الآثار.

إقرأ: سلاف فواخرجي حاولوا استفزازها وهكذا ردت ودعمت جيشها – فيديو

سبق لها ودرست هذه العلوم، ونالت شهادة (البكالوريوس) الجامعية بعدما تخرّجت من كلية الآداب قسم الآثار، والآن قررت أن تكمل مسيرتها الأكاديمية.

ظهرت سعيدة تبتسم، تشعر بنوستالجيا غريبة بعدما تذكّرت أيام دراستها وكلّ الذكريات عادت فجأة تتدفّق إليها من جامعتها.

لم تضع المساحيق، وبدت الأجمل كالعادة بين كل نجمات وطنها.

أبدت توتَرها بعد إجرائها الامتحان وقبل ظهور نتيجته.

ما أجمل سلاف المرأة التي لا تزال تكافح من أجل تحقيق كلّ أحلامها.

رغم أنها أصبحت أحد أهم نجمات سوريا في الشرق، إلا أنها لم تتخلَ عن حلمها بدراسة علوم الآثار وإكمال مرحلة الدراسات العليا.

إقرأ: سلاف فواخرجي أجمل ما كتبت عن فيروز

مثل سلاف، يوجد العديد من مشاهير هذا الكون، من أكملوا دراساتهم الجامعية بعد حصدهم النجومية والنجاح والانتشار والشعبيّة، أهمهم:

  • مقدّمة البرامج الحوارية الأميركية الشهيرة أوبرا وينفري استطاعت أن تكمل تعليمها الجامعي في ولاية تينيسي عبر منحة تعليمية، إلا أنها قررت العودة مرة أخرى للدراسة مرة أخرى عام 1987، وكانت تبلغ آنذاك 33 عامًا.
  • الممثل والمنتج والمخرج الأميركي جوزيف ليفيت الذي حقق شهرة كبيرة في عالم الفن، تحديدًا بعد مشاركته في المسلسل الكوميدي 3rd Rock from the Sun، ترك التمثيل ليدرس في جامعة كولومبيا، وعاد إلى عالم الشهرة مرة أخرى عام 2004 بعدما ترك دراسته. 
  • اللاعب الأميركي مايكل جوردن الذي يعد أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة، وبعد دخوله عالم الشهرة وانضمامه للعلب مع عدد من الأندية الكبيرة محققًا العديد من الألقاب، بينها لقب أفضل لاعب في دوري الجامعات، عاد إلى كاليفورنيا الشمالية لإكمال دراسته للجغرافيا الثقافية في عام 1986.
  • الممثل الأميركي جيمس فرانكو، الذي لعب دور البطولة بالعديد من الأفلام، وحاز جوائز عديدة من بينها جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل عن دوره عن حياة الممثل جيمس دين، درس التصميم في جامعات نيويورك، وكلية بروكلين، وجامعة كولومبيا، وجامعة كاليفورنيا، وجامعة ييل، كما درّس كمحاضر في جامعة نيويورك، ويستعد الآن للحصول على الدكتوراه بالأدب الإنكليزي.
  • الممثلة الأميركية ناتالي بورتمان التي شاركت ببطولة عشرات الأفلام، ونالت جائزة غولدن جلوب مرتين، وجائزة الأوسكار، حصلت على شهادة البكالوريوس في علم النفس من جامعة هارفارد عام 2003.
  • الممثلة الأميركية أميركا فيريرا التي اشتُهرت بدورها بمسلسل بيتي القبيحة، عادت لدراسة العلاقات الدولية في جامعة كايفورنيا وحصلت على شهادة البكالوريوس بعد مُضي 10 سنوات على تعليمها.
  • تيرا بانكس، سيدة الأعمال وعارضة الأزياء، التي عملت أيضًا في مجال التمثيل، ومجال الغناء، قررت الالتحاق بجامعة هارفارد عام 2012.
  • المخرج والمنتج السينمائي ستيفن سبيلبرغ، بالرغم من الشهرة الواسعة التي حصدها، إذ حاز جائزة الأوسكار لأفضل مخرج عن فيلميْه قائمة شندلر عام 1993، كما أنه يمتلك شركة دريم ووركس للإنتاج، وأنتج وأخرج العديد من الأعمال السينمائية وأفلام الكارتون التي حققت نجاحًا واسعًا، التحق بالجامعة عام 2001 للحصول على الليسانس (البكالوريوس).

Copy URL to clipboard

















منذ 4 سنوات

منذ 4 سنوات




منذ 4 سنوات

منذ 4 سنوات



شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار