منذ شهرين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

تشارك الممثلة السورية أمل عرفة في مسلسل (كونتاك) في رمضان 2019، ولاقت إحدى الحلقات ردود فعل غاضبة من سوريين بسبب السخرية من ضحايا الهجمات الكيماوية التي نفذت على الأراضي السورية واستهدفت المدنيين في عدة مناطق في دمشق.

أمل اعتذرت من كل السوريين، وقالت إنها لم تكن تعلم أن المونتاج سيكون ساخراً من ضحايا الكيماوي، وقالت: (أعتذر لأي سوري فتحنا له جرحا أو ألماً بحلقة البارحة من مسلسل كونتاك. وصلتني رسائلكم.. وقرأتها.. ولن أنشرها ليس لما تحتويه من شتائم. بل لأنها من الواضح كم تحمل أوجاعاً وآلاماً لم أخلق للحظة كي أستهين بها. سبق وقلت ان كان دمي سيوقف النزيف على ارض بلادي ف أهلا بالموت. والآن وبعد سنوات أعيد ما قلت ومن دمشق وليس من خارجها)

وتابعت أمل عرفة: (أكرر اعتذاري وأعيد قدم أصغر طفل سوري بسياسات الكون.. ومن دمشق وليس خارجها. ولو أننا كممثلين عرفنا كيف سيتم مونتاج هذه اللوحة وربط الأحداث ببعضها سيكون على هذا الشكل لكنا طالبنا بعدم عرضها من الأساس.أعتقد أنه كان من حق الألم السوري أن تحذف هذه اللوحة جملةً وتفصيلاً حفاظاً على مشاعر السوري أينما كان وكيفما كانت مواقفه. عندما صورت هذه اللوحة كان المقصود بها البعض ممن تلاعبو بتزييف حقائق.. وليس الاستهزاء لثانية من الموت او من الفواجع التي ألمت بالكثير)

وختمت كلامها: (أنا فقدت شهداء من عائلتي وأعرف ما تعني هذه الكلمة. كان علينا أن نتروى أكثر قبل أن نقوم بتصويرها (رغم انها ظرف توضع به الشخصيات أكرر اعتذاري بعد التوضيح)