أيمن رضا يرقص الشرقي ولم يتهم الراقص بالمثلية – فيديومنذ فترة، حل الممثل السوري القدير أيمن رضا ضيفًا على برنامج “راحت علينا” تقديم المذيع اللبناني هشام_حداد على إحدى القنوات السورية.

طلب هام من ضيفة أن يرقص الرقص الشرقي، ولم يتردد أيمن وقال إنه قص كثيرًا في بعض المسلسلات التي قدّمها خدمة للشخصية.

اقرأ: أيمن رضا مع زوجته المحجبة – صورة

انتُقد كثيرًا من قبل ذكور المجتمع العربي، ورأى البعض إنه انتقص من رجولته حين قبل بعرض مقدم البرنامج.

ما أن نسمع عبارة “الرقص الشرقي” حتى تتبادر إلى الأذهان صورة امرأة مثيرة مع تضاريس ترقص في إحدى الكباريهات برفقة طبالها.

في العالم العربي، شُوّه الرقص عبر ربط أفكار لا أخلاقية بالمرأة الراقصة وعبر اتهام الرجل الراقص بالمثلية، وذلك لأن المجتمع قاصر عن إدراك جمالية هذا النوع من الفن.

اقرأ: يزن السيد يعتدي على أيمن رضا: طارق سكرة – وثيقة

تعتبر هزة الخصر والصدر أساسية في الرقص الشرقي، والرجل قادر على هز صدره وخصره، وهنا يجب التفريق بين هز الصدر وهز الثدي، فالأساس هو الصدر والكتفان، والرجل والمرأة بإمكانهما تأدية هذه الحركات”.

إذًا من قال إن الرقص بشكل عام فقط للنساء؟ وعلى تعلم الأغلبية أهميته لجسم الإنسان؟

ولمن لا يعرف فإليكم فوائده:

يساعد الرقص بالتقليل من حدّة التوتر والضغوط النفسية المتراكمة والتوتر، كما يعطي إحساساً عالياً بالسعادة والثقة، ويطوّر من مهارات الشخص بالاتصال والتواصل الفعّال مع جسمه، فيحسّن من مزاجه ونفسيته.

اقرأ: أيمن رضا يشبه معتصم النهار بهيفا وهبي وعبد المنعم العمايري: كم فيك من عيب- فيديو

أمّا الفوائد الصحية فيتلخص في زيادة طاقة الجسم، حيث تعطي الجسم الحيوية المطلقة وتنمي العضلات الضعيفة، يتساعد في تخفيف منطقة الأفخاذ وتشد اللأرداف بشكل جميل، وينشط الدورة الدموية في الجسم وتزيد من تدفق هرمون الأدرينالين في الجسم.

عظم أنواع الرقص لها العديد من الفوائد وتمدنا بالراحة الجسدية والنفسية، لكن العلماء استطاعوا اكتشاف أهمية الرقص الشرقي ودوره العظيم في القدرة على تنحيف منطقة الخصر والبطن والتمتع بصحة قوية ولا سيّما في أثناء محاربة مرض السكري، لأنه من المعلوم أنه كلما زاد محيط الخصر كلما ارتفع احتمالية الإصابة بمرض السكري.

Copy URL to clipboard


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة