حلّت الممثلة المصرية رانيا_يوسف ضيفة على إحدى البرامج العراقية، وحلقتها نالت انتقادات كثيرة قبل عرضها بسبب البرومو التي نشرته من الحلقة وتحدثت عن مؤخرتها.

اقرأ: رانيا يوسف: مؤخرتي مميزة – فيديو

الحلقة لم تخلُ من الإثارة لرانيا التي اعتاد جمهورها على جرأتها وعلى تصاريحها المفاجئة في أغلبية الوقت، ويطالب البعض محاكمتها أو منعها من الظهور الإعلامي كما حصل مع سما_المصري أو ما كان يحدث مع شيرين عقب كل تصريح تنطق به.

اقرأ: رانيا يوسف عن مؤخرتها: وأما بنعمة ربك فحدث

أثارت استياء المتشددين الذين حلّلوا دمها حين قالت إن الحجاب ليس فرضًا وقالت إن الحجاب لا علاقة له بستر المرأة لأنها لا سير في الشارع بملابس البحر ولا تحتاجه لكي تكون مسنورة.

وتابعت أن الحجاب فرض على الثقافة المصرية في أواخر السبعينات، وقبل ذلك لم تكن زوجات علماء الأزهر يرتدين الحجاب، وأنه ليس فرضًا في الإسلام وإلا كان فُرض بشكل صريح على جميع المسلمين.

اقرأ: رانيا يوسف حذفت فيديو المؤخرة وهل تُعاقب؟

ما قالته رانيا هذه المرة صحيحًا فلا آية قرآنية ذُكر فها فرضية الحجاب.

الأزهر أعلن في العام 2013 أن الحجاب ليس فرضًا

منح الأزهر شهادة الدكتوراه للشيخ مصطفى محمد راشد في الشريعة والقانون، بتقدير ممتاز، عن أطروحته التي تناول فيها ما تشيع تسميته بـ “الحجاب” (غطاء الرأس الاسلامي) من الناحية الفقهية، مؤكدا أنه ليس فريضة اسلامية.

اقرأ: نضال الأحمدية تكشف أسرارًا عن هيفاء وهبي وابنتها – فيديو

وأشار الشيخ في رسالته إلى أن تفسير الآيات بمعزل عن ظروفها التاريخية وأسباب نزولها أدى إلى الالتباس وشيوع مفهوم خاطئ حول “حجاب” المرأة في الإسلام “المقصود به غطاء الرأس الذي لم يُذكره لفظه في القرآن الكريم على الإطلاق”.

واعتبر الشيخ راشد أن بعض المفسرين رفضوا إعمال العقل واقتبسوا النصوص الدينية في غير موقعها، وأن كل واحد من هؤلاء فسرها إما على هواه بعيدا من مغزاها الحقيقي، وإما لنقص في “القدرات التحليلية لديهم ناتج عن آفة نفسية”، والسبب في ذلك يعود إلى تعطيل الاجتهاد رغم أن المجتهد ينال حسنة من الله حتى وإن أخطأ.

اقرأ: جومانا وهبي وتوقعاتها لكل الأبراج للعام ٢٠٢١ – فيديو

ويرى أصحاب هذا الرأي أن السبب في ذلك يكمن في قاعدة “النقل قبل العقل” المعتمدة في البحث الاسلامي.

ماذا قال الشيخ السعودي أحمد الغامدي؟

انتشرت تصريحات قديمة للشيخ أحمد الغامدي، الرئيس السابق لهيئة مكة، أدلى بها في سنة 2014 عن الحجاب، وعن الاختلاط بين الرجال والنساء، قلبت جميع الأفكار وما تعود عليه المسلمون منذ قرون.

الرئيس السابق لهيئة مكة، الشيخ أحمد الغامدي، قال منذ 7 سنوات إن الحجاب ليس فرضًا على عموم النساء، لكنه كذلك بالنسبة لنساء النبي محمد، وزوجاته فقط.

Copy URL to clipboard
26 فبراير 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد




منذ 11 شهر

منذ 11 شهر

منذ 12 شهر

منذ 12 شهر

منذ 12 شهر

منذ 12 شهر

منذ 12 شهر

منذ 12 شهر

منذ 12 شهر














شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار