تشتهر الفنانة المصرية رانيا_يوسف، برشاقة جسمها وممارستها الرياضة اليومية بشكل مستمر، وكثيرا ما توصف بأنها واحدة من الفنانات اللائي يتمتعن بحيوية ورشاقة مهما تعرضت لإرهاق العمل الفني والولادة باتباعها نظام السعرات الحرارية.

رانيا (ست بيت)، ممتازة قبل أن تكون فنانة، وأسعد لحظاتها عندما تقف في المطبخ تصنع لأسرتها أصناف الطعام التي تكون أكثر حرصاً خلالها على طهيها بطريقة صحية تتفق ورشاقتها وحيويتها، وجميعها تفاصيل أزاحت الستار عنها خلال أحاديث تلفزيونية سابقة.

رانيا يوسف.. رشاقة وسط الطعام

في حديث تلفزيوني عمره سنوات تحدثت رانيا يوسف عن رشاقتها فتقول: «تعودت وبناتي وزوجي ألا نحرم أنفسنا من شيء، لكن في الوقت ذاته كنا أكثر حرصًا على تناول الطعام بكميات قليلة من أي نوع، وشرب كميات كبيرة من المياه طوال اليوم، بالإضافة إلى تناول زبادي مع ثمرة فاكهة قبل ساعتين من وجبة العشاء حفاظاً على رشاقة الجسم ولياقته».

أفضل أنواع #ريجيم رانيا يوسف

وتحدثت كذلك عن حرصها على تناول السلطة الخضراء في وجبة الغداء لما تمثله من فائدة كبيرة للجسم، وإذا «حدث وزاد وزني نتيجة الحمل أو غيره فاستطيع من خلال الريجيم والرياضة استعادة وزني مرة أخرى».

ليست إيجابية فقط بل صحية أيضاً، وذلك من خلال نظام #السعرات_الحرارية، فهذا النظام متوازن جداً، ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، فضلاً عن ذلك فليس له مخاطر كالأنظمة الأخرى التي تتطلب الحرمان من الطعام مما يضر بالجسم أكثر مما يفيده.

أنصحها بعدم إهمال وجبة الإفطار التي تعد أساسية لإمداد الجسم بالمواد الغذائية المختلفة، أيضاً عند تناول الطعام يجب تجنب مضغ الطعام بسرعة حتى لا يحدث انتفاخ بالمعدة، مع الحرص على أن يكون الطعام صحياً ومتوازناً في قيمته الغذائية.

هنا تقول رانيا يوسف: «أحذر من وضع الملح في الطعام بكميات كبيرة لكونه يساعد على فتح الشهية، ومن ثم الاستمرار في تناول الطعام بما يزيد على احتياجات الجسم، وانصح حواء أيضاً بالابتعاد عن الأغذية الدسمة لما لها من نتائج عكسية».

واختتمت رانيا يوسف حديثها بقولها: «إنها تصوم اليومين ليس فقط التزاما بالجانب الديني، بل الصحي أيضا»، مشيرة إلى أن الصيام يساعدها على نقصان وزنها بسبب تغيير نظام التغذية الروتيني للأسبوع.

Copy URL to clipboard





















منذ 3 سنوات




منذ 3 سنوات

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار