منذ أسبوع

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

زرنا الفنانة السورية – المصرية الكبيرة رغدة، في بيتها في مصر واستقبلتنا بكرم على عشاء فاخر فيه الكثير من الحب والكرم.

بحضرة فنانة كبيرة مثل رغدة تعشق أن تستمع إليها كل ما تقوله دروسًا في الحب والعمل والعلاقات والوطنية وكل ما في هذه الحياة من جمال وقوة.

رغدة لم تتنارل عن كرامتها وعن وطنها لقاء مبالغ مالية طائلة كما فعل زملاؤها، وعرّضت نفسها لمخاطر كبيرة، ومنها أن تم سجنها لأيام على عهد الرئيس مبارك كما ستقول لبسمة وهبه في برنامج (شيخ الحارة) الحلقة التي تذاع قريبًا وتفجر فيها رغدة أسرارًا لأول مرة.

رغدة وفي عز الأزمة السورية في العام 2011، كانت تزور وطنها سوريا وتطلق تصريحات صارخة ضد دولِ وأنظمة وجماعات كانت بدأت تدمر سوريا، وفضحت الشيخة موزة زوجة الأمير القطري، وأعلنت قبل الجميع أن قطر تقف خلف كل ما حدث ويحدث في سوريا وفي الدول العربية.

اقرأ: رغدة: الشيخة موزة شيطان

هذه الفنانة التي اشتقنا لإطلالاتها التلفزيونية والتي تعلّم صغار النفوس كيف نحب وطنًا، وما المعنى الحقيقي لكلمتيْ الأرض والعرض، قالت للزميلة الأحمدية حين سألتها: كيفك؟ استخدمت مطلع أغنية الأسطورة اللبنانية فيروز وابنها العبقري زياد الرحباني (كيفك انت).

قالت رغدة إن السوريين تربوا على صوت فيروز ووديع الصافي، نصري شمس الدين وصباح، لكن فيروز لها مكانة خاصة بقلوب كل الشعب السوري الذي يعشقها، وأنهم كانوا يرضعون من صدور أمهاتهم على صوت الأسطورة اللبنانية.

فيروز ورغدة تجتمعان على حب الوطن، والوطنية، والحفاظ على الهوية وكلاهما لم تتنازلا ولم تقبلا بالمال مقابل موقف.