منذ أسبوع

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نشرت الرقاصة المصرية سما المصري الذي اعتاد العرب عليها بتقديم الإغراء والإثارة “وطق الحنك”، فيديو جديدًا لها أثناء استحمامها بملابسها في الحمام.

تحدثت عن الدورة الشهرية للرجل، وقد تكون المرة الأولى التي تتحدث شيئًا منطقيًا، وكتبت: “كل الناس بتسال هل بيولوجيا وعلميا الرجل له دوره شهريه ذي الست ولا لا؟”

ما قالته سما صحيحًا، لكن لا نعلم كيف عالجت الوضوع، ولمن لا يعلم فإن للرجال دورية شهرية وهذه ليست طرفة، إنما حقيقة علمية أثبتتها مجموعة من الدراسات، وأكدت الأبحاث الطبية الدقيقة، أن هذه الدورة الشهرية، تؤثر على الوظائف الجسدية، والنفسية.

الدورة الشهرية عند الرجال، والتي يعتقد الكثيرون أنها لا تحصل إلا مع النساء! وحسب دراسات أجريت منذ 10 أعوام، ولا تزال مستمرة، عبر كبيرات المحافل العلمية، حيث تم إثباتها، تبين أن العوارض التي تصيب الرجال، تتجلى بتقلباتٍ شهرية لإصابتهم مرة كل شهر، بتشنج عضلات البطن، والعصبية، إضافة إلى آلام في الرأس والإعياء، وهي تقودهم إلى حالات من الكآبة، والشعور بالوهن وسرعة الغضب، بما قد يؤثر سلبًا على اتخاذه للقرارات، وأيضاً الحاجة إلى الإنعزال، وعدم الرغبة في التحدث، وغيرها من التقلبات النفسية.

اقرأ: الدورة الشهرية عند الرجال -دراسة علمية – بالفيديو