انتقدت الفنانة المصرية المعتزلة شهيرة، الفنان أحمد_السقا، بعدما كلمته في حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان_الجونة السينمائي، والتي اشار فيها إلى أنه يرغب أن يستغل هذا الموقف، ويحكي للحضور حكاية يشهد عليها صديقه النجم شريف_منير، موجها تحيته أيضا إلى النجمة منى_زكي.

اقرأ: شهيرة عن مهرجان القاهرة: سقطة كبيرة!

قال السقا أنها حكاية “شلة” أصدقاء نشأوا مع بعضهم منذ زمن طويل، وتمت تربيتهم على حب السينما، وكانوا يحلمون أن يكونوا على شاشتها وليس بين مقاعد المتفرجين، موضحا أنه كان حلما كبيرا أقرب للخيال والمستحيل من أن يتحقق.

وأوضح السقا، أن أقصى طموح لأي شخص من هذه الشلة، كان أن يقدم مشهدا أو اثنين بمسلسل أو بفيلم، خصوصاً أن السينما من بعد نكسة 1967، كانت تعاني من «ضيق خلق لصناعة السينما بالبلدي كدا يعني»، حسبما وصف السقا وتلك الجملة لم تعجب شهيرة زوجة النجم الراحل محمود_ياسين واعتبرتها تحمل تقليلاً من الدور الكبير الذي قدمه زوجها للسينما المصرية في تلك الفترة.

كتبت شهيرة عبر صفحتها:

(السقا لم يحسبها تاريخيًا صح، ولم يقصدها كما ظن معظم الناس لأن السبعينات والثمانينات من أذهى عصور السينما المصرية، أتكلم هنا مثلًا عن زوجي في هذه المرحلة وأنا شاهدة على العصر في هذه الفترة، مثلًا كان فيه افلام لمحمود ياسين مثل على الممر).

تابعت: (وغيره من الأفلام التى احتوى على خمسة أفلام لـ محمود ياسين من أهم 100 فيلم في السينما المصرية، وكان شايلها على أكتافه هو وزملائه العظام عادل إمام، نور الشريف وأحمد ذكي وحسين فهمي ومحمود عبد العزيز والفيشاوي وعزت العلايلي ومحمود مرسي وغيرهم، كل دول قدموا أفلام علامات في السينما المصرية ده غير أنهم كانوا يتمتعون بالثقافة والوعي على أعلى مستوى).

وأوضحت شهيرة: (بقول الكلام ده للشباب الصغير إللي ماعصرش هذه المرحلة، وطبعا الصديق أحمد السقا لا يخفى عليه هذه المرحلة، ولكنها كانت حسبة غلط وخانه التعبير، وأرى أنه يعلم جيدًا قدر وقيمه هذه المرحلة.. ومبروك التكريم).

وكان أحمد السقا رد على هذا التعليق فى ندوة تكريمه التى أقيمت في الجونة وقال: “كنت أتحدث عن التقنيات ودور العرض ولا انتقص من أفلام عظيمة قدمها كبار الفنانين، ولا أجرؤ أن انتقص من هذا الجيل، وقدرات الناس كانت اعلى ولكن لم يكن هناك الإمكانيات”.

Copy URL to clipboard
16 مايو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد
00:55
أنباء عن سماع صوت انفجار في عين الرمانة والسبب قد يكون إطلاق قذيفة
15 مايو 2022
20:33
نسبة الاقتراع في المناطق اللبنانية بعد اقفال الصناديق
  إقرأ المزيد
20:29
أعداد الحواصل في الدوائر اللبنانية
  إقرأ المزيد
19:05
نسب الاقتراع حتى الساعة الخامسة في مختلف الدوائر
  إقرأ المزيد
19:01
وفاة شخص بسكتة قلبية أثناء إنتظار دوره للإدلاء بصوته
18:58
اشكال في زحلة بين القوات اللبنانية وحزب الله
  إقرأ المزيد
11:00
إطلاق نار على حاجز للجيش وإصابات بين العسكريين
10:38
نسب الاقتراع حتى الساعة في عدد من المناطق
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار