الرأي في هذا النص يمثل كاتبه المختلف عن كل أسرة الجرس بالقناعات ولسنا نمنعه من التعبير عن رأيه لأننا مطبوعة لبنانية ومقدمة الدستور اللبناني تقول التالي:

(ج – لبنان جمهورية ديمقراطية برلمانية، تقوم على احترام الحريات العامة، وفي طليعتها حرية الرأي والمعتقد، وعلى العدالة الاجتماعية والمساواة في الحقوق والواجبات بين جميع المواطنين دون تمايز أو تفضيل)·

الدستور اللبناني بكل أبوابه وبنوده

كتب سليمان_البرناوي – الجزائر

الشريعة الإسلامية، نصت على العديد من الأمور التي لا يقبلها الله عز وجل، ويعاقب فاعلها، لكن للأسف نجد العديد من الفنانات المسلمات تقمن بها بدون خوف من غضب الله.

مثلاً اللبنانية هيفاء وهبي، تعتبر من جميلات الشاشة، لكنها ترتكب العديد من المحرمات، مثلا، كشف جسدها للرجال، وشوم جسدها، والتنمص، ويعني تحسين المراة لحاجبيها، ورسمهما، وأخطر ما يمكن أن يتصور في النمص الوجه، والنامصة ملعونة، والتي تنمص للنساء (الكوافيرة)، ملعونة.

فعن ابن مسعود، جاءت اليه إمرأة تسأله عن النمص، فقال: (إن الله لعن النامصة في كتابه)، فرجعت وقرأت كتاب الله فلم تجد آية واحدة فيها ذكر للنمص! فرجعت إليه وقالت: يا أبا عبد الرحمن، لقد قرأت كتاب الله بين دفتيه ولم أجد واحدة فيها ذكر للنمص، فقال ابن مسعود: “ألم تقرأي قول الله: {وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا}، قالت: بلى، قال: (فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يلعن النامصة والمتنمصة)، فقالت له: (يا أبا عبد الرحمن، إن زوجتك تنمص، فقال لها: يا أم يعقوب، والله لو كان الأمر كما تقولين ما جامعناهن في البيوت)، أي لا أجتمع معها تحت سقف واحد.

هناك ظهارة غريبة إجتاحت الوسط الفني العربي، وهي تواجد بعض الفنانات المسترجلات، مثل المغنية الخليجية، شمة حمدان، التي تملك صوتا جميلا، لكنهت مسترجلة.

شبيهات شمة، لعنهن الله سبحانخ تعالى ورسوله الكريم، فقد قال ابن عباس رضي الله عنهما: (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء، قال: فقلت: ما المترجلات من النساء؟ قال: المتشبهات من النساء بالرجال. رواه أحمد في المسند وحسنه الأرناؤوط.

وفي البخاري عن ابن عباس أيضا أنه قال:لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء. وفيه عن ابن عباس أيضا: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال. وفي المسند عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم مخنثي الرجال الذين يتشبهون بالنساء، والمترجلات من النساء المتشبهين بالرجال. صححه الأرناؤوط.

نجمات الوطن العربي، تعشقن وشم جسدهن، على سبيل المثال، هيفاء وهبي، رولا يموت، شمس الكويتية، سما المصري، والعديد، لكن الوشم محرم في الإسلام، إستناداً إلى الحديث الصحيح التي ثبت عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- في لعن الواشمة والمُستوشِمة، الذي رواه ابن عمر -رضي الله عنه- عن النبي صلّى الله عليه وسلّم، حيث قال: (لعَنَ اللَّهُ الواصلةَ والمُستوصِلةَ، والواشمةَ والمُستوشِمة)، وقد عدَّ بعض فقهاء المالكيّة، وبعض فقهاء الشافعيّة الوشم من الكبائر التي يُلعَن فاعلها، وذهب بعض متأخِّري المذهب المالكيّ إلى القول بكراهة الوشم لا تحريمه، وقال النفراويّ: إنّ حكم الكراهة يُحمَل على التّحريم.

وقال: (وَلا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ إلخ الآية [النور: 31]، وقال تعالى في سورة الأحزاب: يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لِأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا) الأحزاب: 59.

شرب الكحول منتشر في الوسط الفني، مثلا، الفنانة السورية،أصالة نصري، إلتقطتها الكاميرات منذ سنوات، تشرب الخمر وترقص في حفل للنجم المصري، عمرو دياب، وما إن تفطنت للكاميرات خافت وأخفت الكأس.

فالخمر عند المسلمين، تعتبر أم الخبائث، وشربها من أكبر الكبائر، ومما يوجب غضب الله، فعن ابن عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لعن الله الخمر وشاربها وساقيها وبائعها ومبتاعها وعاصرها ومعتصرها وحاملها والمحمولة إليه). رواه أبو داود، وصححه الألباني.

أما حد شرب الخمر في الشريعة الإسلامية، أربعون جلدة ومازاد منه هو تعزير حسب ما تقتضيه الحاجة، ويصل إلى ثمانين جلدة كما فعل عمر بن الخطاب، وفي الحديث أن عليا أمر عبد الله بن جعفر أن يجلد الوليد بن عقبة فجلده وعلي يعد حتى بلغ أربعين فقال أمسك ثم قال: (جلد النبيأربعين، وجلد أبو بكر أربعين، وعمرثمانيين، وكل سنة وهذا أحب إلي).

أصالة نصري

شمة حمدان

سيرين عبد النور

هيفاء وهبي

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
21 يناير 2021
13:24
رئاسة مجلس الوزراء: تمديد قرار الاغلاق الكامل لغاية صباح يوم الاثنين الموافق فيه 08/02/2021 على كافة الاراضي في ⁧‫لبنان‬⁩
19 يناير 2021
19:33
أعلنت وزارة الصحّة اللبنانية تسجيل 4359 إصابة بكورونا و61 حالة وفاة


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار