منذ 6 أيام

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

أصدرت الحكومة اللبنانية قرارًا ينصّ على منع التجول من الساعة السابعة مساءً حتى الخامسة فجرًا، ويتضمن منع كل وسائل النقل وإقفال المحال التجارية.

البيان تضمن الآتي:

“تعليق العمل بين الساعة الـ7 مساءً والساعة الـ5 فجراً في جميع المحلات التجارية والسوبرماركت ومؤسسات تصنيع وتخزين وبيع المواد الغذائية على اختلافها ويستثنى من ذلك المطاحن والافران والصيدليات والمصانع التي تنتج المستلزمات الطبية على اختلافها وتنوعها، كما يمنع الخروج والولوج الى الشوارع والطرقات خلال الفترة المشار اليها أعلاه عملاً بمراقبة النقل والانتقال، على أن تكلّف القوى العسكرية والامنية تنفيذ هذا القرار).

الإجراء لم يكن كافيًا رغم أهميته، لأن فيروس كورونا ليس فيروسًا ليليًا، أي لا ينتقل فقط خلال ساعات الليل، أو أنهم يعتقدونه كصاحبه أو مصدره الرئيسي أي الخفاش، لا يظهر إلا بالظلام.

الحكومة تسمح للبنانيين إذًا التجول فقط بساعات النهار، عوضًا عن فرض نظام حظر شامل يمنعهم لـ ٢٤ ساعةً من مغادرة منازلهم، لاحتواء الفيروس المميت.

ليس لبنان لوحده، فمصر أيضًا تسمح لمواطنيها بالتجول بساعات الصباح، كما الجزائر أما الأردن فمن الدول العربية القلة التي أجبرت شعبها على التزام الحجر المنزلي ٢٤ ساعةً.

قرار الحكومة اللبنانية يشي بأن الكورونا فيروس ليلي!
قرار الحكومة اللبنانية يشي بأن الكورونا فيروس ليلي!