اعلنت الفنانة اللبنانية مايا_دياب، عن رفضها لتصوير جنازات الفنانين، وطالبت نقابة المهن الموسيقية والتمثيلية في مصر، باصدار قرارات حاسمة لمنع تصوير أي جنازة لأي فنان.

اقرأ: صليب مايا دياب وتعليقات داعشية قاتلة – صورة

كتبت مايا: (في موضوع بضايقني وبزعلني كتير وهو التصوير بالدفن والعزاء.. وكأن الموت ما بقى له حرمة عند أي شخص وكأن اهل الفقيد متاحين لأي انسان يصورهم ويفرجينا تعابيرهم واحزانهم! منشوف جمهور كبير جايي بس عشان يصور مش يدعم اهل الفقيد.. عيب على هالايام وعيب على السوشيل ميديا للي وصلتنا لهون).

تابعت:

(قرار منع التصوير بالدفن والعزاء بعرف انه مش رح يتنفذ بلبنان .. انما عندي ايمان انه رح يقدروا ياخدوه بمصر خصوصا بعزاء الفنانين المشاهير وهذا القرار بتركه بإيد النقيب الفنان هاني شاكر والنقيب الدكتور اشرف_زكي).

نعارض مايا في رأيها، لأنه من الضروري توثيق جنازة النجوم وتصويرها لتبقى لحظة وداعهم مخلدة في ذاكرة الجماهير.

لولا تصوير جنازة أم كلثوم الأسطورية، لما عرفت الأجيال مقدار حب الجمهور لها في هذه الحقبة الزمنية، وما كان أحد سيعلم شيئاً عن الكم الهائل من الجماهير التي سارت خلف جثمانها تودعها، ولولا تصوير لحظات تشييع جثمانها لكان العالم العربي افتقد توثيق هذا الحدث الهام.

فقط نطالب بتنظيم التصوير خلال الجنازات والعزاء، على أن يتم تحديد عدد قليل فقط من المصورين المحترفين منعاً للازدحام أو مضايقة أهل المتوفي.

Copy URL to clipboard
27 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار