يضيئ برنامج “The Researcher” في حلقته الثالثة، على الأسباب التي تَمنَع اللبنانيين من النوم، وعلاقة ذلك بتعاطي الحشيش “Marijuana والـCannabis”، حيث يؤكّد الدكتور فريد طليع، مدير وحدة الطب النفسي ومدير برنامج الدكتور أغنس فارس لمعالجة اضطرابات تعاطي المواد المُخدّرة، وجوب الإعتناء بالصحة النفسيّة وزيارة طبيب نفسي من دون خجل أو إحراج. ويكشف د طليع عن تقنيّة جديدة مبنيّة على الأبحاث، وتُطَبّق اليوم كعلاج لمَن يعاني من القلق وقلة النوم.

لكن ما سرّ الساعة التي حملها الدكتور طليع الى الاستديو، ما علاقة “فريد طليع الجد الطبيب” بتخصُّص فريد طليع الحفيد؟ وما سرّ الورقة التي بحث عنها مطولاً ووجدتها زوجته؟

من جهة ثانية، تكشف أخصائية علم النفس العيادي الدكتورة بريجيت خوري، عن التداعيات النفسيّة الخطيرة على أهالي بيروت، الذين عايشوا انفجار مرفأ بيروت، والتي تنعكس سلباً على الناس في حال لم تتمّ معالجتها نفسيّاً.

أمّا أخصّائي الطب النفسي الشرعي الدكتور الياس غصوب، فيتناول موضوع اضطراب الشخصية السيكوباتي، وعلاقته بمخافة القوانين وارتكاب الجرائم.

وعن سبب شيوع الاضطرابات النفسية لدى الأطفال والمراهقين في لبنان بنسبٍ أكثر مما هي مُتوقّعة عالمياً، يتَكلم الدكتور فادي معلوف مدير برنامج الطب النفسي للأطفال والمراهقين في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، والذي سيكشف أيضاً عن سبب دخول الطب النفسي الى المدارس في لبنان.

وفي الحلقة أيضاً، إطلالة للمُمثّلة والكاتبة كارين رزق الله. فما الذي ستكشفه عن الكابوس الذي يلاحقها هي وأولادها؟

كما يتخلّل الحلقة، المسابقة الأسبوعية بالمعلومات العامة حول موضوع الصحة النفسية، بين فريقين من طلاب كلية الطب في الجامعة الأميركية، حيث سيفوز الفريق الرابح بمبلغ 15 مليون ليرة لبنانية، إضافة لربح مالي يُقدمّه البرنامج للفريق الذي لم يحالفه الحظ.

يُذكر أنّ البرنامج الذي يتوجّه للعائلة بأكملها، ويجمع بين الترفيه والثقافة والمسابقة والمعلومات العامة والتشويق، يُتيح للجمهور الذي يتابع الحلقة الفوز بمبلغ ثلاث ملايين ليرة لبنانية، من خلال الإجابة على السؤال المطروح عبر مواقع التواصل الاجتماعي للـ”LBCI”.

“The Researcher” فكرة وتقديم الدكتور عماد بو حمد، ويُعرض كل جمعة الساعة 10.10 مساءً على الـ”LBCI”، وعلى الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة، كما على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة من إنستغرام وفايسبوك وغيرها.

Copy URL to clipboard
26 يونيو 2022
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار