منذ أسبوعين

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

يقول الخبر الآتي من مصر العظيمة:

نقابة المهن التمثيلية أصدرت بيانًا رسميًا وجهت فيه الشكر لـ (الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية) على رعايتها وتكفلها بعلاج الفنان الكبير حسن حسني، الذي تعرض لوعكة صحية خلال الأيام الماضية.

وكانت رئيسة اللجنة الصحية في نقابة الممثلين، أعلنت أن الفنان حسن حسني تعرض لأزمة صحية منذ أيام، ونُقِل إلى المستشفى للخضوع للفحوصات، وبعد الإطمئنان عليه خرج من المستشفى بخير.

هذا خبر مهم للبنان، وللفنانين اللبنانيين، الذين يعانون من جحود الدولة، فيموتون على أبواب المستشفيات، ويعانون منذ سنوات طويلة من البطالة، وأقصد الممثلين من المبدعين الكبار، الذين باغتتهم الحرب الأهلية وبعدها فساد زعامات البلد، الذين احتلوه، بعدما تقاسموا الحصص عقب اتفاقية (الطائف) التي كرّست عرف 6 و6 مكرر، واستثمروا في سرقة الشعب، والفنانين الذين لا يحصلون على أي حصانات، ومنها الضمان الصحي، أو ضمان اجتماعي أو ضمان شيخوخة، ويموت الفنان، ولا يملك أهله ثمن تابوت.

وتتناحر النقابات على جثته حيًا ميتًا، بعد انقسام النقابة على يد وزير العمل عبدالله الأمين (حزب البعث السوري) في زمن الحرب وزمن الوصايا السورية أو الاحتلال السوري للبنان. ولا يزال الوضع على حاله حسث تحتل سميرة بارودي ومن معها نقابة الفنانين المحترفين وتعيش النقابة الأم صراعات مع الحكومة بسبب الانقسامات.

عاشت مصر أم الأخلاق والفن والدنيا.

نضال الأحمدية