منذ 3 أشهر

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

تتنافس نجمات الصف الأول بالتمثيل في لبنان، ما عدا نادين الراسي التي تغيب بعدما مرت بسنتين صعبتين أبعدتاها عن الشاشة، خلال رمضان.

تتنافس النجمات عبر مسلسلاتهن وتلعبن شخصيات مختلفة غير متشابهة، ما يجعل للمنافسة نكهة فريدة ومميزة هذا الموسم.

من تفوقت أول ٥ أيام من رمضان؟

المؤشرات والمعايير تختلف: منهم من يعتمد مؤشر نسب المشاهدة التي تصدرها شركات الإحصائيات في لبنان، والتي لا نصدقها لأنها تضع الأرقام كما تحب وحسب مصالحها مع المحطات التي تعرض المسلسلات، ومنهم من يعتمد لائحة ال(Trending) التي تعد مؤشرًا هامًا لنجاح أي مسلسل لكنها نتائجها تتبدل بإستمرار، ومنهم من يعود إلى محرك البحث (غوغل) للإطلاع على لائحة أسماء المسلسلات والممثلين والممثلات الأكثر بحثًا.

نتائج (غوغل) أقرب للحقيقة من لوائح ال(Trending)، لأنها تشمل عمليات البحث التي تحدث خلال جميع ساعات النهار.

بحثنا عبر (غوغل) لنلقي نظرة عن أكثر أسماء الممثلات اللبنانيات اللواتي تعرضن أعمالهن حاليًا بحثًا في لبنان، وتبين لنا الآتي:

  •  نادين نجيم إحتلت الصدارة بفارق يكاد يذكر عن سيرين عبد النور خلال ٤ أيام، فيما تصدرت سيرين مرة واحدة وتحديدّا باليوم الثالث من رمضان.
  • كارين رزق الله نالت المرتبة الثالثة بفارق بسيط عنهما رغم إنتاج المسلسل الذي يعد أضعف من مسلسليهما، إلا أن نصوصها تشبه الواقع اللبناني أكثر من الكل، وباليوم الثالث الذي تصدرت به سيرين حلت كارين ثانية، فيما تراجعت نادين للمرتبة الثالثة.
  • ماغي بوغصن أتت رابعة بمسلسلها (بروفا)، وربما لو تثبت توقيت عرضه على شاشة (ال بي سي)، لكانت حظوظها أوفر.
  • المرتبة الخامسة ذهبت لصالح ورد الخال التي تلعب دورًا لافتًا بمسلسل (أسود).

عبدالله بعلبكي – بيروت