مي مطر، مغنية وكاتبة أغاني ومؤلفة ومخرجة لبنانية، أصبحت معروفة بعد إطلاقها بأغنية (متلَك مش عايزين)، سنة 2010 التي كانت تهدف إلى الدفاع عن حقوق المرأة.

أصدرت أول أغنية منفردة لها (الكون زغير)، في عام 2007 وحصلت على جائزة من الأكاديمية البيلاروسية، التي لقبتها بالفنانة الصاعدة الواعدة لعام 2008. بعد فترة وجيزة أطلقت أغنيتها المنفردة الثانية (إيه جرالي)، التي وصلت إلى المرتبة الأولى في القوائم اللبنانية وأصبحت لاحقا جزءً من قائمة ميلودي العشرين.

وتوالت نجاحاتها، حتى أصبحت أغانيها من أكثر الأغاني طلبًا في لبنان والوطن العربي، حاورنا مي مطر التي ردت بصراحة على جميع تساؤلاتنا.

★بما اننا في أيام حجر منزلي، كيف تقضين أيامكِ؟

  • أقضي أيام الحجر المنزلي كباقي الناس، أحاول ابتكار أشياء لأبنائي كي لايحسوا بالملل، وأحاول يوميا عمل مداخلة مع دكتور على الانستغرام، لكي يتعلم الناس ويواجهوا وباء كورونا.

★تعرضت منذ مدة لعملية سرقة في منطقة كسروان/كيف حدثت محاولة السطو/ هل تم القبض على الجاني؟

تعرضت لعملية سرقة، بعدما هاجم مجهول سيارتي في منطقة كسروان في جبل لبنان. لاحظت في البداية أن سيارة تطاردني، حاولت تضليلها عبر الدخول في طرق فرعية، إلا أن سائق السيارة غافلني، وقطع عليّ الطريق من الجهة المقابلة، وترجل مسرعًا من سيارته متقدمًا باتجاه سيارتي وفتح الباب، وناداني باسمي طالبًا مني الخروج من السيارة، عندها تمكنت من إخراج ابني والركض باتجاه الأحراج حيث اختبأت ثم اتصلت بعائلتي. تم القبض على الجاني، لكن الشرطة طلبت عدم ذكر معلومات لكي يتم القبض على جميع العصابة التي تنشط في كسروان.

★فقدت زوجكِ لاعب كرة السلة جورج بدوي رحمه الله، هل أثر رحيله عليك؟ هل من الممكن أن نراكِ عروسا مرة أخرى؟

  • رحيله أثر كثير فيا،(تتأثر وتبكي)،  لا أعرف كيف أعبر وأفسر الموضوع، رحيله غير قصصًا كثيرة، حياتي تغيرت كليًا، إنها صدمة عمري، لكن حاليا أكمل حياتي، خصوصًا أن الماضي لن يرجع أبدًا، وعندي أولادي أربيهم. أما هل يمكن أ، أرتبط مرة ثانية؟ “مش عارفة الجواب صعب”، لكن اذا وجدت شخصًا كالذي كنت مرتبطة به سأرتبط لكن إذا لم أجد شخصًا مناسبا أفضل البقاء كما أنا.

أعمالك قليلة مقارنة بزميلاتك، ماسبب قلة أعمالك؟ هل هناك أغاني جديد تطلقينها قريبا؟

  • أعمالي قليلة بسبب الإنتاج، لأني أنتج أعمالي لوحدي، أصدرت من شهر أغنية (اه يادنيا) ومن سنة (لحظة ويوم)، “وانشاء الله بعد ما يخلص الوضع رح يكون فيه أعمال كثيرة وجميلة جدا”.

شاهدنا بعض الفنانات اللبنانيات، مثل باسمة، كاتيا حرب، اعتزلتا الفن لخدمة للرب، هل من الممكن أن تعتزلين لخدمة الرب؟

  • لا لن أعتزل أبدًا، أنا أخدم ربي بأعمالي على الأرض وأكتفي بذلك.

★عمليات التجميل أصبحت أمرًا دارجًا بين الفنانات، هل خضعت مي لعمليات تجميل؟

  • لا أبدا، كل ماخضعت له هو تكبير للشفاه.

من تعتبرينها أجمل نجمة في لبنان/ هيفاء وهبي/ سيرين عبد النور/ نادين الراسي/ نادين نسيب نجيم.

  • أجمل فنانة لبنانية برأيي، نادين نسيب نجيم.

★تعتبر مسيرة هيفاء وهبي الفنية، كبيرة من الكبائر في بعض الدول العربية المحافظة، هل تتمنين نجاحًا مثل النجاح الذي حققته هيفاء؟ أم أنك تعتبرين فنها ساقطًا؟

– لم أقارن نفسي من قبل بأي فنانة أخرى، وخط هيفاء مختلف عن خطي من حيث نوعية الأغاني التي تقدمها، والستايل، كل شي مختلف، أنا لا أتمنى نجاح الآخرين “وما في فن ساقط بينجح طالما الفنان استطاع الوصول لأكبر كمية من الجماهير، يعني الفن الذي تقدمه ناجحًا حتى لو كان خفيفًا أو استعراضيًا”.

مي مطر
مي مطر

سليمان الجزائري – الجرس

Copy URL to clipboard
27 سبتمبر 2020
20:03
ماكرون: لقد فضّلت القوى السياسية اللبنانية الفوضى على مساعدة لبنان وأضاعوا شهراً من أمام الشعب اللبناني وجعلوا من المستحيل تشكيل حكومة والبدء بالإصلاحات وتفاوضوا بين بعضهم على نصب الأفخاخ للآخرين وشدّدوا على الطائفة على حساب الكفاءة
20:03
ماكرون: القوى السياسية لم ترغب باحترام التعهد الذي اتخذته امام فرنسا وقررت أن تخون التعهد والسلطات اللبنانية وجدت تفضيل مصالحها الفردية على مصالح البلد
19:40
قطع السير بشكل جزئي أول جسر انطلياس باتجاه الضبية
03:08
هجوم ارهابي على مركز عسكري في عرمان واستشهاد عسكري وجرح اخرَين
26 سبتمبر 2020
22:15
إيمانويل ماكرون سيعقد غدا الأحد، مؤتمرًا صحافيًا حول لبنان.
17:57
اشتباكات بين قوى الأمن ومسلحين في وادي خالد
17:42
متظاهرون قطعوا طريق الصيفي وآخرون تجمعوا في ساحة الشهداء
17:27
‏⁧‫الجيش اللبناني‬⁩ يداهم في هذه الأثناء مجموعة سورية إرهابية في محلة الفرض في ⁧‫وادي خالد‬⁩ في ⁧‫عكار‬⁩ وسماع أصوات انفجارات ورشقات رشاشة
17:09
قطع السير على تقاطع ⁧‫الصيفي بيروت‬⁩ بالاتجاهين


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار