في قرار شجاع وصائب وقوي، اعلنت الفنانة اللبنانية نوال_الزغبي، استقالتها من نقابة الفنانين المحترفين، رفضاً لقرارات النقابة بعدم تدخل الفنانين في الشؤون السياسية.

اقرأ: نقابة الفنانيين المحترفين في لبنان تقمع النجوم.. نوال إليسا وكارين تنتفضن

ونشرت نوال الزغبي استقالتها عبر حسابها على السوشيال ميديا، لتعبر من خلالها عن رفضها لكبح الحريات في لبنان نتيجة الظروف التي تعيشها البلاد.

علقت الزغبي قائلة: (لما من المعلوم والثابت أن الساكت عن الحق شيطان أخرس… ولما لا يشرفني أن أرى وطني الحبيب وأبناء وطني ينزلقون نحو مستقبل مجهول وأنا مكتوفة اليدين).

يأتي هذا بعدما فاجأت نقابة الفنانيين المحترفين في لبنان الكل وأصدرت بياناً تطلب فيه من الفنانين عدم التعرض والتجريح بالأحزاب والتيارات والحركات والمذاهب ورموزها.

وجاء في بيانها التالي:

“إن نقابة الفنانيين المحترفين في لبنان تأسف للأوضاع التي وصلنا إليها، الوطن يمر بظروف إقتصادية وصحية صعبة ومجتمعنا تتجاذبه الإنقسامات السياسية والحزبية والطائفية. وبالنسبة لنا كفنانين فدورنا إنطلاقًا من خشبة المسرح والشاشة، والكلمة واللحن والنغم فاعل في إرساء الثقافة وتدعيم الإنتماء إلى الوطن.

وبناء عليه فإن مجلس مقابة الفنانيين المحترفين في لبنان وإستنادًا للنظام الداخلي يطلب من الزميلات والزملاء عدم التعرض والتجريح بالأحزاب والتيارات والحركات والمذاهب ورموزها، مع تأكيدنا على أن حرية التعبير وإحترام الرأي الآخر يصونهما الدستور والأعراف.

براڤو نوال وعلى جميع الفنانين اللبنانين الشرفاء أن يفعلوا مثلها ويتحركوا بإيجابية صد قرار النقابة المخزي والمعيب!

اقرأ: إليسا ترفض قرار النقابة: (الفنانين ما بيسكّتوا)! – وثيقة

Copy URL to clipboard
29 يوليو 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار