بعدما أصدرت نقابة المهن الموسيقية في مصر، قراراً لمنع الغناء على المسرح باستخدام الفلاشة، دون وجود فرقة موسيقية، يوم 16 سبتمبر/أيلول الجاري،. تساءل عدد كبير من الجمهور ما موقف النقابة من الفنان محمد_رمضان الذي ليس لديه فرقة موسيقية ويغني باستخدام الفلاشة ليقدم استعراضاته الراقصة على المسرح.

إقرأ: محمد رمضان سيعود ومسلسله الرمضاني لن يُلغى؟

رد علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، في تصريح لأحد المواقع المصرية، على جميع تلك التساؤلات، وقال إن قرار منع الغناء على المسرح باستخدام الفلاشة يسري على محمد رمضان، وكونه أحد أعضاء نقابة المهن التمثيلية، لا يمنع من تطبيق ذلك القرار عليه.

إقرأ: محمد رمضان هكذا يحبّه المصريون ومَن بتواضعه؟

كان نقيب المهن الموسيقية هاني شاكر، أصدر قراراً جديداً بمنع استعانة الفنانين بفلاشة في أي حفل غنائي، وذلك بدءً من يوم الخميس الموافق 16 سبتمبر عام 2021.

جاء نص البيان كالتالي:

“بناءا على قرار النقيب العام هاني شاكر وأعضاء مجلس النقابة، تقرر منع تشغيل أي فنان أو فنانة على فلاشة منعا باتا وأن يكون مصاحبا لفرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، ويسرى القرار على جميع الديسكوهات والنايت كلوب والحفلات العامة في النوادي وقاعات الحفلات”.

وأشار البيان إلى أنه في حالة المخالفة سيصدر القرار بمنع التعامل مع المنشأة ويسحب الترخيص الخاص بالفنان المخالف لهذا القرار.

بهذا القرار سيصبح جميع الفنانين المصريين مجبورين على الغناء بطريقة ال Live، بدلاً من ال PlayBack.

Copy URL to clipboard
26 أكتوبر 2021
11:00
آخر إحصاءات حالات كورونا في الوطن العربي
  إقرأ المزيد


























شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة