منذ 6 أيام

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نعت النجمة التونسية هند صبري ضحايا الطائرة الإثيوبية التي تحطمت منذ عدة أيام عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي، وخصت عدداً من الضحايا العاملين ببرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة.

كتبت هند: (اليوم أشارك أسرة الأمم المتحدة في نعي 19 من العاملين في مجال الإغاثة الإنسانية الذين لقوا حتفهم إثر تحطم الطائرة الأثيوبية الذي وقع أمس ومن بينهم 7 أشخاص من زملائي العاملين ببرنامج الأغذية العالمي).

تابعت: (إنه حادث مأسوي، ولا يسع المرء إلا أن ينعي أرواح هؤلاء الذين كانوا بعيداً عن ديارهم في محاولة منهم لجعل العالم مكاناً أفضل. أدعو الله أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب).

هند لم تنس زملائها في برنامج الأغذية العالمي، ونعتهم بصدق متحدثة عن أعمالهم الإنسانية التي كانوا يقومون بها باستمرار.

هند صبري تم تنصيبها كسفيرة لبرنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة لمكافحة الجوع في عام 2010، ومن وقتها لا تتوانى عن عملها، وتعطي من وقتها الكثير من أجل النشاطات الخيرية التي تدعم من خلالها كل من يعاني من الجوع حول العالم، وخصوصاً في الوطن العربي.

خلال الأعوام الماضية، نُصب عدد كبير من النجوم كسفراء للأمم المتحدة، مثل منى زكي، أحمد حلمي، دنيا سمير غانم، نانسي عجرم، خالد أبو النجا، محمد عساف، وغيرهم، لكننا لم نر أي نشاطات ملموسة لهؤلاء على أرض الواقع من أجل مساعدة المحتاجين من خلال دورهم في الأمم المتحدة، ولم يتخذ أحد منهم النجمة العالمية أنجلينا جولي مثالاً في القيام بالأعمال الإنسانية، ووحدها هند تعمل بدون كلل أو ملل، وتبدو كأنجلينا جولي الشرق!

دينا حسين – القاهرة