هويدا يوسف، مغنية وممثلة سورية، بدأت مسيرتها سنة 1996 عبر مهرجان حلب من خلال أغنية من التراث السوري بعنوان (ما اندم عليك)، والتي غنتها بعدها نوال الزغبي، ما حقق لها انتشارًا كبيرًا في سوريا.

قدمت عددًا كبيرًا من الأغاني الناجحة من بينها: دللني، يا شوقي، اغراب، وينك، حبيبي، ناري ناري، هايل سحرك، لما تقدر، دابت عيني، الدمعة، نصفي الثاني، على مين، شوي شوي، جاني تاني، دموع الشتي، حبيبي الوحيد.

كما قدمت تجربة واحدة في التمثيل، من خلال مسلسل(بنات العيلة)، عام 2012 للمخرجة رشا شربتجي، وغنت شارة مسلسل(تحت المداس) في عام 2009.

حاورنا الفنانة السورية التي عبرت لنا عن حبها الشديد للجرس، التي كانت دائما سندا لها في مسيرتها الفنية.

هاجمت سلطانة الطرب فلة الجزائرية منذ يومين بعدما أطلقت أغنية منفردة، هل تغارين من فلة؟

  • أنا لاأغار من أحد، ليس غرورًا بل ثقة بالنفس، ملا شيء عندي أخسره، صراحتي  تصل للوقاحة في بعض الأحيان لكن في الحق، فلة صوت قوي، حلو وقادر خصوصًا أنها من الجزائر الذين يتميزون بأصواتهم عن أهل المشرق العربي، لديهم نبرة أندلسية، أنا انتقدت أغنية فلة وليس صوتها، الأغنية فاشلة، ليست معروفة أن كانت مصرية، أو سورية، أو لبنانية. حينما غنت عن مصر لعصام كاريكا، قلت هذا هو الشغل الصح، ولي الحق في انتقادها، خصوصًا إذا كان الأنتقاد بناءً.

★ هاجمت منذ مدة إطلالة إحدى الفنانات ووصفتها بالفاضحة، ألا تعتبرين بعض إطلالاتك فاضحة وغير مناسبة بنظر المجتمع العربي؟

  •  بالنسبة لإطلالاتي، هات لي أي إطلالة ظهرت فيها فاضحة! صحيح “بلبس مزلط شوي”، والقصير، لكن هناك شعرة بين الأوفر والتعري، توجد شعرة بين الفاضح وبين ما يلفت النظر بذوق وشياكة، أنا لا أظهر بالملابس الداخلية كما يحدث الآن.

لماذا هاجمت مواطنك علي الديك ووصفت ممارسات حرسه الشخصي بحق محبيه بالمهينة؟ هل حدث بينكما شقاق بعد تصريحاتك؟

  • ماحصل بيني وبين على الديك، أني رأيت صورًا وفيديوهات على الفيس بوك، تعبر عن تصرفاته والبودي غارد في حفلاته مع الجمهور، “مش حلوة بحقة ولا بحق الناس البسيطين الي عندهم كرامة وحضروا حفله”، كان تصرفه غير لائق، لكن لا مشكلة معه، ولا شقاق بيننا لكن لم ألتق به.

★هاجمت المطرب المصري هاني شاكر لأنه طلب مبلغًا كبيرًا للغناء في سوريا، لكنك لم تهاجمي أصالة نصري التي تعدت على سوريا بتصريحاتها ورئيسها بشار الأسد، ما تبريرك؟

  •  هاجمت واقعًا مريرًا وليس هاني شاكر، لأن البلد بحاجة لكل فلس، فعوضا عن إحضار فنان بآلاف الدولارات وملايين الليرات، فلماذا لا نستقدم فنانًا سوريًا، وأنا حكيت عن أصالة وتصريحاتها، لكن  كل واحد يتحاسب على أفعالهِ، هي تتحاسب على كلامها، لديها قناعاتها أما كفنانة فلا أستطيع إنكار صوتها، لكني ضد تشجيع على تخريب سوريا.

إتهمت النجمة اللبنانية كارول سماحة بتشويهها للنظام السوري، عندما علمت أنها ستحيي حفلا في سوريا، هل تحقدين على لبنان ونجومها؟

  • لا أعوذ بالله، أحقد على لبنان لا، “مش ممكن” لبنان بلدي مثلما سوريا بلدي، ما حصل، أنهم وضعوا صور وفيديوهات من حساب كارول سماحة وهي تهاجم بلدي ونظام بلدي، لذا هاجمتها، قلت طالما سوريا لا تعجبها إذًا نحن الأحق بإحياء الحفلات عوضًا عنها، “أحسن ما تاخذ آلاف الدولارات نحنا مناخذها” لكنها عادت ونفت كل شيء وقالت أنهم نسبوا إليها كلامًا لم تقله. نحن نحترم لبنان، ولا في عمرنا هاجمنا لبنان، ولا نضرب بأهل لبنان، ولا تكلمنا عن هذا  البلد الذي إحتضننا.

ما حقيقة إصابتك بمرض السرطان؟

  •  ما أُصبت بمرض السرطان، كنت آنذاك أسجل أغنية عن إبنتي، وأُصبت بجلطة أثرت على نظري كثيرًا، ووصل بي الأمر إلى ما يُشبه العمى لكن الحمدالله.

كانت لك تجربة تمثيل وحيدة في مسلسل (بنات العيلة)، ولم تعيدي الكرة، هل السبب فشلك في التمثيل؟

  • عن تجربة التمثيل، أشكر المخرجة المبدعة رشا شربتجي لأنها أعطتني فرصة كي أُظهر موهبتي، وأحببت القصة، وعن سبب عدم مشاركتي في أعمال أخرى فليس لأني فشلت، بل لأن الوضع الفني ليس ممتازًا حاليًا، وحتى الممثلين المحترفين لا يجدون أعمالاً ليشاركوا فيها، فكيف أجد أنا؟ فأكتفي حاليا بإظهار موهبة التمثيل في الفيديو كليب.

أصبح المظهر والشباب الدائم أمرين ضروريين في المجال الفني، هل خضعت لعمليات تجميل؟

  • جملت نفي “مو مرة واثنين وثلاثة، لكن ما زال محتاج تصحيح”، لكني لم ألعب بوجهي، وأخر عملية خضعت لها كانت، تكميم المعدة، وفقدت بعدها حوالي عشرين كيلو غرام.

لماذا اخترت المغرب كبلد تقيمين فيه؟

  • أخر مرة زرت المغرب كانت سنة2012، أعجبتني المغرب كثيرًا، خصوصا أنهم شعب ذواق للفن، ويحترم الفنان، “انبسطت بالعيشة”، وأخذت الإقامة، أشكر الملك محمد السادس، لأنه كرم السوريين، وأخذنا الإقامة ولم أكن لاجئة.

★كلمينا عن أعمالك التي تحضرين لها حاليا، هل غلب عليها الطابع المغربي؟

  • الأعمال التي أحضرها حاليًا، أغنية للاستاذ احمد محيي بعنوان (صعب تلاقي)، وأغنية للأستاذ فضل سليمان، كلمات حياة إسبر، وأغنية تحمل عنوان (روحي تتمناك)، توزيع فادي جيجي، وهناك أغاني باللهجة العراقية، سأسجلها قريبًا في العراق بعد إنتهاء أزمة كورونا التي يمر بها العالم.

أشكر مجلة الجرس اللبنانية التي أتاحت لي هذه الفرصة الجميلة، أريد القول، “عندي بنوتة عمرها 13سنة بربيها ومسؤولة مني، وبنتي ماشاء الله نسخة طبق الأصل عني، بتحكي خمس لغات” ترسم، تكتب قصص بالإنجليزية، الحمد لله، الله يرضى عليها، الله يحميها ويحمي جميع الاولاد، وتنتهي الأزمة التي يمر بها العالم.

هويدا يوسف
هويدا يوسف
هويدا يوسف

سليمان البرناوي – الجزائر

Copy URL to clipboard
13 أغسطس 2020
20:51
وزارة الصحة: تسجيل 3 حالات وفاة و298 اصابة جديدة
18:52
التعرف على جثتي الشهيدين نجيب وشربل الحتي من قرطبا
18:21
وكيل وزارة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية ⁧‫ديفيد هيل‬⁩ يقوم بجولة في هذه الاثناء في منطقة الجميزة
18:19
انتشال جثة من داخل اهراءات القمح في مرفأ بيروت في هذه الاثناء
16:43
مجلس النواب اعلن ان استقالة 8 نواب اصبحت سارية واعلان حالة الطوارئ
16:15
وصول طائرة مساعدات طبية كويتية
16:14
وصول طائرتي المساعدات البرازيلية
15:47
‏اردوغان: نتواجد في لبنان انطلاقا من روابط الأخوة ولسنا هناك من أجل التقاط الصور أو الاستعراض أمام الكاميرات كما يفعل البعض
15:38
وائل أبو فاعور : هناك ملفات تُخفى ولا بديل عن التحقيق الدولي





منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

منذ 5 أشهر

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار